الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

وزير التربية والتعليم يصدر توجيها هاما لـ"المعلمين"

الأحد 22/يناير/2023 - 11:27 م
رضا حجازي
رضا حجازي

هنأ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رجال الشرطة بعيدهم، حيث كتب الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك قائلا: خالص التهاني لجميع القيادات الأمنية والضباط والجنود من رجال الشرطة بمناسبة عيدهم الواحد والسبعين وكل عام وأنتم بخير وحفظكم الله ورعاكم.

وزير التربية والتعليم يصدر توجيها هاما لـ"المعلمين"

 

 وأضاف وزير التربية والتعليم أنتهز هذه الفرصة وأدعو زملائي المعلمين بالحديث الدائم مع أبنائهم وطلابهم عن دور وتضحيات رجال الشرطة في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار في ربوع الوطن، وذلك ليصبح أبنائنا وطلابنا جيلا واعيا منتميا لوطنه العزيز مصرنا الغالية بكل عزة وفخر، وأدعو الله العلي القدير أن يُديم علينا الصحة والعافية والسلام والأمن والأمان والتقدم والازدهار والاستقرار والانتصار لمصر وشعبها، كل عام وأنتم جميعًا بكل الخير والصحة والسعادة، وتحيا مصر.

وزير التربية والتعليم يصدر توجيها هاما لـ"المعلمين"



وكان مجلس الوزراء أكد استمرار أعمال الامتحانات وفقا لمواعيدها المقررة خلال إجازة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة التى صدر قرار بها لتكون يوم الخميس 26 يناير بدلا من الأربعاء 25 يناير.

وزير التربية والتعليم يصدر توجيها هاما لـ"المعلمين"



وفي سياق أخر أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.
 

وزير التربية والتعليم يصدر توجيها هاما لـ"المعلمين"



وفي سياق أخر أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة المنشآت الخاصة، موضحة فيه أن يوم الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك في إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد. 

 

الخميس إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص



وقال حسن شحاتة وزير القوى العاملة، إن ذلك المنشور يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (355) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

 

الخميس إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص


وأشار الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.