السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين

الجمعة 03/فبراير/2023 - 12:01 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن توقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدًا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء.

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين

 

مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدًا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة، مُشددةً على تحمل الوزارة سداد كافة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين، أو تحميلهم أي أعباء أو رسوم مالية.

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين

 

 فيما يتحمل المستفيدون من ملحقات المساجد أيًا كان استخدامها (سكنًا أو دور مناسبات أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة أي نشاط إداري أو تجاري أو خلافه) فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بها، دون أن يُحمل ذلك على عداد المسجد.

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين

 

 مُشيرةً إلى أن عمليات الإحلال والتجديد للمساجد، وكذلك بناء المساجد الجديدة يتم الإنفاق عليها بشكل منفصل، دون أن يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة للمصلين بالمساجد.

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين


ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة.

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين

 

 

 (ar.awkafonline.com)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

وفي سياق أخر أعلن الجهاز المركزي لـ"التنظيم والإدارة"، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، نتيجة الاختبار الإليكتروني للمتظلمين من نتيجة مسابقة معلم مساعد فصل، ومعلم مساعد رياض أطفال بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/.

"التنظيم والإدارة" يعلن نتيجة الاختبار الإليكتروني للمتظلمين من نتيجة مسابقة معلم مساعد

 

وجاء إعلان النتيجة عقب انتهاء الاختبار الإليكتروني الذي أجراه الجهاز اليوم الأربعاء لعدد من المتقدمين بمركز تقييم القدرات والمسابقات، ومن المقرر أن يقوم رئيس  الجهاز بتسليم النتيحة إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الخميس، لتقوم الوزارة بإعمال شئونها، ويواصل الجهاز استعداده لإعلان مسابقة أخرى لشغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد فصل بالوزارة.

"التنظيم والإدارة" يعلن نتيجة الاختبار الإليكتروني للمتظلمين من نتيجة مسابقة معلم مساعد

وفي سياق أخر قام محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، باعتماد نتيجة الترم الأول الخاص في الشهادة الاعدادية  للعام الدراسي الحالي حيث بلغت نسبة نجاح 76.81% جاء ذلك بحضور مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أشرف سلومة.