الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"مدير تعليم القليوبية" تقوم بجولة تفقدية لمدارس المحافظة

الأحد 19/فبراير/2023 - 06:31 م
 مدير تعليم القليوبية
مدير تعليم القليوبية تتفقد مدارس المحافظة

تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

"مدير تعليم القليوبية" تقوم بجولة تفقدية لمدارس القليوبية  

 

قامت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بزيارةمدرسة شبرا الخيمة الثانوية الصناعية بنين ومدرسة الامام محمد عبدة الإعدادية بنين ومدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنينلمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدارس.

"مدير تعليم القليوبية" تقوم بجولة تفقدية لمدارس القليوبية  

 


رافقها خالد الشربيني مدير عام الإدارة حيث حضرت سماح إبراهيم طابور الصباح واستمعت للإذاعة المدرسية وتحية العلم وقامت بمتابعة الفصول الدراسية ودورات المياه والمعامل والمكتبات والورش وتابعت سيادتها الإشراف اليومي في الأدوار والفناء والبوابات وأكدت علي توفير الأمن والسلامة في الملعب وفي جميع الأدوار وتواجد خراطيم المياه وخزانات المياه وطفايات الحريق وكافة وسائل أمن وسلامة الطلبة والطالبات.

"مدير تعليم القليوبية" تقوم بجولة تفقدية لمدارس القليوبية  

 

 


كما نبهت مدير مديرية التربية والتعليم في القليوبية علي ضرورة تكثيف متابعة مدير المدرسة للمعلمين والفصول التعليمية ومتابعة تطبيق كافة القرارات الوزارية المنظمة للعملية التعليمية والاهتمام بالأنشطة التربوية والتعليمية التي تنمي روح المنافسة والحماس بين الطلاب واكسابهم المهارات التى تساهم فى تحقيق التنمية الذاتية واشباع احتياجاتهم المعرفية والمهارية بالإضافة إلى إذكاء روح المنافسة الشريفة وتبادل الخبرات بينهم.

"مدير تعليم القليوبية" تقوم بجولة تفقدية لمدارس القليوبية  

وفي سياق أخر أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، باستخدام التطبيق الإلكتروني لمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة، قائلةً: "هذا الإجراء سوف يُسهم بشكل كبير في ضمان وصول الوجبات للمستحقين من الطلاب وأيضًا سلامة الوجبة".

"مدير تعليم القليوبية" تقوم بجولة تفقدية لمدارس القليوبية  


وأضافت الحزاوي، في بيان صادر عن الائتلاف، اليوم السبت، أن الوجبات المدرسية تعكس اهتمام الدولة بصحة الطلاب؛ لأنها اختلفت عما كان موجودًا سابقًا، فقد تمت مراعاة أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية وعلاج سوء التغذية من خلالها.

داليا الحزاوي:  الوجبات المدرسية تعكس اهتمام الدولة بصحة الطلاب


استكملت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي ترفع القدرة التحصيلية للطلاب في المدارس؛ فهناك علاقة مباشرة بين التغذية والنشاط والتركيز، كما أن وجودها هذه الفترة في ظل الأزمة الاقتصادية مهم لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور من أجل توفير وجبة الإفطار للأبناء.