الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف الاسباب الحقيقية وراء عدم تخفيف مناهج الثانوية العامة 2023

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 11:13 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الاسباب الحقيقة وراء عدم تخفيف مناهج طلاب وطالبات الثانوية العامة، أسوة بزملائهم فى صفوف النقل، والتى قامت وزارة التربية والتعليم بالتخفيف عنهم فى المواد الدراسية والمناهج للترم الثاني………… التعليم.  الاسباب الحقيقية. عدم تخفيف مناهج الثانوية العامة. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. طلاب الثانوية العامة.

 

لن يتم تخفيف مناهج الثانوية العامة للطلاب

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم تخفيف مناهج الثانوية العامة للطلاب، على غرار ما حدث فى مناهج صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني، موضحة أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون الامتحانات فى شهر يونيو المقبل فى جميع أجزاء المنهج والأسئلة سوف تتضمن الموضوعات الدراسية بأكملها.

 

لا يوجد ما يستدعى لتخفيف المناهج 

وشددت الوزارة، على أنه لا يوجد ما يستدعى لتخفيف المناهج فى الثانوية العامة كما أن بنوك الأسئلة بها آلاف الأسئلة فى كل مادة تحتوى على جميع أجزاء المنهج منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته والأسئلة سوف تتضمن موضوع المنهج الدراسى، حيث أن أسئلة الاختيار من متعدد يتم توزيعها بشكل نسبى على الموضوعات والوحدات الدراسية وأيضا الأسئلة المقالية ستراعى أجزاء بعينها من المقرر الدراسى.

 

رضا حجازى: اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة

كتبت/ هدى حسنى

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023…………. رضا حجازى. اختبارات شهرى مارس وأبريل. الدكتور رضا حجازى.  وزير التربية والتعليم. الكتاب الدوري. مجموعات الدعم المدرسية.


عقد اختبارات شهري مارس وأبريل

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.…………. رضا حجازى. اختبارات شهرى مارس وأبريل. الدكتور رضا حجازى.  وزير التربية والتعليم. الكتاب الدوري. مجموعات الدعم المدرسية.


الالتزام بالقرار الوزارى المنظم لمجموعات الدعم المدرسية

كما نص على إلتزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.…………. رضا حجازى. اختبارات شهرى مارس وأبريل. الدكتور رضا حجازى.  وزير التربية والتعليم. الكتاب الدوري. مجموعات الدعم المدرسية.


ضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين

كما وجه الوزير بضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.…………. رضا حجازى. اختبارات شهرى مارس وأبريل. الدكتور رضا حجازى.  وزير التربية والتعليم. الكتاب الدوري. مجموعات الدعم المدرسية.