الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. الحكومة تعلن عن أول تحرك لتطبيق زيادة المرتبات

الأربعاء 08/مارس/2023 - 05:55 م
مدبولي
مدبولي

صرح رئيس مجلس الوزراء “الحكومة”، الدكتور مصطفى مدبولى، أن جزء من حزمة الإجراءات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت خاصة بالإعفاء الضريبي، وهذا موجه لـ القطاع الخاص الذى يمثل 76% من قوام القوى العاملة بمصر.

عاجل.. الحكومة تعلن عن أول تحرك لتطبيق زيادة المرتبات 

 

 وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي: “من خلال المجلس القومى لـ الأجور، سنجتمع مع مؤسسات القطاع الخاص من أجل زيادة المرتبات أو تطبيق الحد الأدنى”.

عاجل.. الحكومة تعلن عن أول تحرك لتطبيق زيادة المرتبات 

 

وأضاف أن زيادة المرتبات بالقطاع الخاص تكون بالاتفاق، وأن هناك عددا كبيرا من مؤسسات القطاع الخاص تتخذ بعض الإجراءات الخاصة بزيادة المرتبات.

عاجل.. الحكومة تعلن عن أول تحرك لتطبيق زيادة المرتبات 

 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، عن 4 ضوابط لتأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، وذلك لاستلام العمل فى المدارس، خلال الايام المقبلة، لسد العجز التى تعانى منه المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 

عاجل.. الحكومة تعلن عن أول تحرك لتطبيق زيادة المرتبات 


ومن المقرر أن يتم تعيين 30 الف معلم خلال العام الدراسى المقبل، بعد تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، حيث تكون أول دفعة للتعيين فى الموسم الدراسى الجاري 2022-2023.……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 

عاجل.. الحكومة تعلن عن أول تحرك لتطبيق زيادة المرتبات 


ويستعرض موقع السبورة ضوابط تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، والتى جاءت كالتالى:……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 


- تجهيز القاعات التدريبية لاستيعاب المستهدف فى كل مديرية تعليمية.

- مدير إدارة التدريب بالمديرية هو المسؤول عن تنفيذ أعمال التدريب بما فيها خطة توزيع المعلمين المستهدفين على قاعات التدريب، وإخطارهم بمواعيد وأماكن التدريب واختيار وتوزيع المدربين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم ختم كشوف المعلمين بخاتم الشعار.

- يمنح المتدربون إخلاء طرف طبق النموذج المرفق.

- تكليف مديرى التدريب وموجهة عموم رياض الأطفال ومنسقي الصفوف الأولى ومديري عموم التعليم الابتدائي بالمديريات بالإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعته داخل كل قاعة، وموافاة الوزارة بقرار الانتهاء من تنفيذ البرنامج، على أن يعقب التدريب تنفيذ برنامج تدريبات لياقة بدنية وذهنية في المحافظات من خلال الجامعات المختصة لمدة أسبوعين وسيتم موافاة المديريات بمواعيد بدء التدريبات.……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد.