الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط يشارك فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

السبت 25/مارس/2023 - 09:44 م
 رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات وال

شارك الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم السبت فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس،والمنعقد بجامعة عين شمس.

 رئيس جامعة أسيوط يشارك فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والمنعقد بجامعة عين شمس 


وأشار رئيس جامعة أسيوط أن الاجتماع شهد عدد من التوجيهات الهامة تضمنت ضرورة  تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية بمختلف أنحاء الجمهورية، ومشاركة  الجامعات في المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، مع أهمية استمرار جهود الجامعات في ملف محو الأمية وتكثيف التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذا الملف الهام، للوصول إلى مجتمع بلا أمية.

 رئيس جامعة أسيوط يشارك فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والمنعقد بجامعة عين شمس 


وكذلك تشجيع الجامعات على إنشاء تحالفات إقليمية لتحقيق التنمية الشاملة، إلى جانب مناقشة  المجلس  عددًا من الملفات الجامعية فى عدد من المجالات.

 رئيس جامعة أسيوط يشارك فى حضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والمنعقد بجامعة عين شمس 

 

وفي سياق أخر استضافت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لطب الفم والأسنان، والذي نظمته مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، بهدف التشجيع على الاهتمام بصحة الفم والأسنان للأطفال والبالغين.بحضور كلًا من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، الدكتور باهر نعيم مدير الإدارة العامة لطب الأسنان والدكتور احمد فتحي النحاس وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ونخبة من أطباء الأسنان بمديرية الصحة. بحضور كلًا من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، الدكتور باهر نعيم مدير الإدارة العامة لطب الأسنان والدكتور احمد فتحي النحاس وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ونخبة من أطباء الأسنان بمديرية الصحة.

 رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والمنعقد بجامعة عين شمس 

وأكد الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة أن الجامعة تحرص علي المشاركة في كافة الفعاليات التي تهدف الي تقديم الخدمات الطبية المتميزة والمجانية للمرضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مقدمًا الشكر لجميع القائمين علي تنفيذ هذه الفعالية، التي قامت بخدمات الفحص والكشف المبكر لأمراض الفم واللثة للعاملين والطلاب.