الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تتيح لمعلمى المدارس الصناعية الدراسة فى كلية تكنولوجيا حلوان

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 01:25 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن إعلان كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان بشأن فتح قبول دفعة جديدة وهى الدفعة السادسة من مدرسى العملى الحاصلين على معهد فنى صناعى أو دراسات تكميلية ويمارسون عملهم کمدرس عملى أكثر من ثلاث سنوات وعلى رأس العمل بالوزارة للتقدم للحصول على بكالوريوس تعليم صناعى في التخصص…………. التعليم. معلمو المدارس الصناعية. كلية تكنولوجيا حلوان. جامعة حلوان. التعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم.
 

التقديم خلال شهر

وأوضحت الوزارة فى خطابها أنه من يرغب التقدم بأوراقه للكلية في خلال  شهر من تاريخه حيث أن الدراسة في الفصل الدراسي التمهيدى تبدأ خلال يونيو 2023، مشددة على ضرورة التنبيه باتخاذ اللازم نحو تمرير الإعلان على الإدارات التعليمية بالمحافظات تحت إدارة المديريات التعليمية لاخطارهم وحثهم على التقدم لاستكمال دراستهم وعلى الراغبين التقدم بالاوراق لكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.…………. التعليم. معلمو المدارس الصناعية. كلية تكنولوجيا حلوان. جامعة حلوان. التعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم.
 

تحسين الصورة الذهنية عن التعليم الفنى

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أن مستوى التعليم المتميز الذى تقدمه مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلابها الدارسين بها ساهم بشكل كبير فى تحسين الصورة الذهنية عن التعليم الفنى بشكل عام، موضحة أن هناك خطة لتطوير منظومة التعليم الفنى بدأ تطبيقها منذ 2018، تقوم على تغيير المناهج وتحديثها وفق نظام الجدارات المهنية لإكساب الطالب المهارات المطلوبة التى يحتاجها سوق العمل المحلى والعالمى.…………. التعليم. معلمو المدارس الصناعية. كلية تكنولوجيا حلوان. جامعة حلوان. التعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم.
 

الإقبال على الالتحاق بالمدارس الفنية

وأوضحت الوزارة، أن الإقبال على الالتحاق بالمدارس الفنية وخاصة التكنولوجيا التطبيقية من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية فى ارتفاع سنويًا وهذا يؤكد أن الخدمة التعليمية المقدمه للطلاب متميزة.…………. التعليم. معلمو المدارس الصناعية. كلية تكنولوجيا حلوان. جامعة حلوان. التعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم.
 

مرتكزات أساسية تشمل منظومة تطبق المعايير الدولية

وتعتمد مدارس التكنولوجيا التطبيقية، على مرتكزات أساسية تشمل منظومة تطبق المعايير الدولية، ومناهج دراسية قائمة على الجدارات، وفق نظام تقييم يشمل الطالب والمعلم لإعداد كوادر فنية مؤهلة على مستوى عال، وتأهيلهم لسوق العمل في مصر والخارج، كما يتيح هذا النوع من المدارس مسارات ثلاثة لخريجيه وهي الالتحاق بسوق العمل مباشرة، والالتحاق بالجامعات التكنولوجية، وباقي الجامعات المصرية بعد إجراء معادلة، وهو ما يؤكد مرة أخرى أهمية الاستمرار في العمل المشترك.…………. التعليم. معلمو المدارس الصناعية. كلية تكنولوجيا حلوان. جامعة حلوان. التعليم الفنى. وزارة التربية والتعليم.