الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي مع الأزهر لمواجهة ظاهرة التسرب التعليمي

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 09:50 ص
اجتماع تعليم مطروح
اجتماع تعليم مطروح مع الازهر

قام عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح بزيارة مقر المنطقة الأزهرية  حيث التقي فضيلة الشيخ عبدالعظيم محمد سالم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية بحضور إيمان لملوم مقرر المجلس القومي للسكان بالمحافظة وذلك لمناقشة واستعراض آليات التعاون المشترك بشأن تنظيم وتنفيذ ورش عمل للاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس والمعاهد الأزهرية عن مكافحة التسرب التعليمي………… تعليم مطروح. اجتماع تنسيقي مع الأزهر. مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي. عمرو شحاته. محافظة مطروح. الأزهر.

 

مواجهة ومنع ظاهرة التسرب من التعليم 

جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف جهود التوعية لمواجهة ومنع ظاهرة التسرب من التعليم لا سيما الفتيات.………… تعليم مطروح. اجتماع تنسيقي مع الأزهر. مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي. عمرو شحاته. محافظة مطروح. الأزهر.

 

تحديد أسباب التسرب من التعليم

وأوضح وكيل الوزارة خلال اللقاء أن تلك الجهود تأتي وفق تكليفات قائد الأقليم لتحديد أسباب التسرب من التعليم وتحديد المناطق الأكثر تسربًا وكيفية مواجهتها بشكل مباشر للقضاء عليها رويدا رويدا وفق اطار تعاوني منظم بين التربية والتعليم والأزهر الشريف والمجلس القومي للسكان، مضيفا أن الآمال كبيرة في تحقيق المساهمة الإيجابية لتغيير بعض المفاهيم الخاطئة بتشجيع إستكمال الفتيات لتعليمهن بالمرحلة الثانوية عام وفني………… تعليم مطروح. اجتماع تنسيقي مع الأزهر. مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي. عمرو شحاته. محافظة مطروح. الأزهر.

 

وضع الحقيبة التدريبية 

وأضاف وكيل تعليم مطروح أن المديرية سوف تقوم بوضع المادة التدريبية وتجهيز القاعات التى سوف تستقبل المتدربين حيث سيقوم توجيه عام التربية الاجتماعيه بوضع الحقيبة  التدريبيه على أن يقوم المدربين المعتمدين بتعليم مطروح بالقاء  بالمحاضرات فى هذه الورش.………… تعليم مطروح. اجتماع تنسيقي مع الأزهر. مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي. عمرو شحاته. محافظة مطروح. الأزهر.

 

وأشار شحاته أن توجيه عام التربية الاجتماعية أعد الخطة التنفيذية لتنفيذ ورشة العمل بعنوان ( اتعلم اتحصن) حيث سيقوم المستهدفين من التدريب بعمل قوافل وزيارات ميدانية عقب انتهاء ورش العمل  من أجل تعريف الطلاب وأولياء الأمور بخطورة التسرب التعليمي وتربية الطلاب علي حب العلم من خلال بيئة مدرسية جاذبة وبناء جيل متعلم قادر علي حمل راية التنمية والتعريف بالاضرار الناتجة عن التسرب من التعليم………… تعليم مطروح. اجتماع تنسيقي مع الأزهر. مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي. عمرو شحاته. محافظة مطروح. الأزهر.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن محاور ورشة عمل الاخصائيين الاجتماعيين تشمل التعريف بمفهوم التسرب من التعليم والتعرف علي الأسباب المؤدية إلي التسرب التعليمي وكيفية مواجهة حالات التسرب وعلاج المشكلات الفردية وإجراء الدراسات وبحث الظواهر المسببة لها بالإضافة إلى خطط العلاج وكيفية بناء الاستراتيجيات التعليمية للحد من ظاهرة التسرب التعليمي بكافة أرجاء مطروح.………… تعليم مطروح. اجتماع تنسيقي مع الأزهر. مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي. عمرو شحاته. محافظة مطروح. الأزهر.