الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يوجه بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 06:05 م
رضا حجازي
رضا حجازي

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بضرورة دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي فى المنظومة التعليمية فى ضوء التحول الرقمى، وذلك من خلال إتاحة التدريب والمواد التعليمية الرقمية على موقع الوزارة، والاستفادة من مخزون الوزارة الرقمي لتنمية مهارات البحث العلمى لدى الطلاب، فضلًا عن أهمية المنصات التعليمية، وتعزيز تفعيل فترات المشاهدة التعليمية فى المدارس.

وزير التربية والتعليم يوجه بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية

 

وقد وجه الوزير أيضا، خلال الاجتماع، بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية تتضمن تعريف الطلاب بمبادئ اللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية" بهدف تعزيز نشر ثقافة التعرف على الحضارة المصرية القديمة.

وزير التربية والتعليم يوجه بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية

 

كما أكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة توفير الأنشطة التي تحقق مبادئ المبادرة الرئاسية رفقاء "قادرون باختلاف" من خلال التطبيق العملي لمهارات لغة الاشارة، وذلك بعد أن عممت الوزارة لوحات استرشادية على جميع مدارس الجمهورية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم يصاحبها QR كود يظهر حركة الاشارة.

وزير التربية والتعليم يوجه بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية

 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، مع خبراء الإدارة المركزية لتطوير المناهج لمتابعة مستجدات تنفيذ خطة تطوير المناهج. 

وزير التربية والتعليم يوجه بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية



وفي سياق أخر ينتظر المعلمون المرشحون للترقى اصدار المحافظين القرارات التنفيذية بشأن ترقيتهم، واعتماد علاوة الترقى وبدل الاعتماد…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

اصدار القرارات التنفيذية

ومن المقرر أن يتم اصدار القرارات التنفيذية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والذى سوف تبدأ غدا الخميس الموافق 20-4-2023، وحتى يوم الثلاثاء، الموافق 25-4-2023، على أن تبدأ الأعمال فى المؤسسات والمصالح الحكومية يوم الاربعاء، الموافق 26-4-2023.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

حجازى يصدر قرارا وزاريا

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارا وزاريا،  امس الثلاثاء، الموافق 18-4-2023، بترقية ٣٨٨٦ معلمًا من كافة المحافظات.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.
 

نص القرار الوزاري

وجاء نص القرار على منح أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي  تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين – شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى وعددهم (٣٨٨٦) 
 اعتبارا  من  اول يناير الماضي  طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.

 

يُمنح المرقون بدل الاعتماد وعلاوة الترقية

كما نص القرار على أن يُصدر  المحافظون  كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية. واختتم القرار بانه على جميع الجهات المعنية كل فيما يخصها تنفيذ هذا القرار.…………. القرارات التتفيذية. المحافظين. ترقيات المعلمين. مطروح أول المحافظات. علاوة الترقى. بدل الاعتماد.