الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الخارجية: عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان 904 مواطنًا 

الإثنين 24/أبريل/2023 - 09:20 م
الخارجية
الخارجية

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أنه في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم الإثنين إجلاء 134 مواطنًا مصريًا بالسودان، عبر الإجلاء الجوي، و334 مواطنًا من خلال الإجلاء البري، بالتنسيق مع السلطات السودانية.


الخارجية:  وصل عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 904 مواطنًا 


وأضاف  المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية في الخرطوم وقنصليتا الخرطوم وبورسودان، والمكتب القنصلي في وادي حلفا، تواصل التنسيق مع المواطنين المصريين لإجلائهم، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 904 مواطنًا منذ بدء خطة الإجلاء.
 

ووصول عدد من المواطنين المصريين القادمين من دولة السودان إلى مطار شرق القاهرة وذلك عقب نجاح السلطات المصرية فى عملية إجلائهم.


وصول 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى من السودان

 

وكان ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين علة الحدود مع السودان، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 

تقديم خدمات طبية وإنسانية لكل المتواجدين داخل المعبر الحدودي مع السودان

 

 

وتم تقديم خدمات طبية وإنسانية لكل المتواجدين داخل المعبر الحدودي مع السودان، وهناك عدد من السيارات فى الجانب الواقع في دولة السودان تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه.

 

وفي سياق أخر كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد من أنباء بشأن تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام 2022-2023 لجميع الصفوف الدراسية………… التعليم. مواعيد امتحانات الترم الثاني. امتحانات الترم الثاني. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني.


لا تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى
وكانت قد تداولت على من الصفحات على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بسبب التوقيت الصيفى وتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.………… التعليم. مواعيد امتحانات الترم الثاني. امتحانات الترم الثاني. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل
وأكدت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أنه لن يحدث أي تعديل في مواعيد بدء وانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل، حيث يتم تطبيق التوقيت الصيفى بدء من صباح يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 ابريل 2023.………… التعليم. مواعيد امتحانات الترم الثاني. امتحانات الترم الثاني. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني. امتحانات الفصل الدراسي الثاني.