الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رسميا.. تعرف على موعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك لـ"الموظفين"

الإثنين 24/أبريل/2023 - 10:58 م
أجازة عيد الفطر المبارك
أجازة عيد الفطر المبارك

 تنشر “السبورة” موعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك وفقا لإعلان وزارة القوى العاملة، أنها بدأت اعتبارا من الخميس 20 أبريل، وتنتهى غد الثلاثاء 25 أبريل الجارى، قائله أنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

أجازة عيد الفطر المبارك: تكون الفترة من الخميس الموافق 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل

 

وذكرت الوزارة أن ذلك يأتى فى ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023 والذى نص فى مادته الأولى على أن: “تكون الفترة من الخميس الموافق 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك ”أجازة عيد الفطر المبارك"وعيد تحرير سيناء.

أجازة عيد الفطر المبارك في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية

 

وأكدت وزارة القوى العاملة، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء “أجازة عيد الفطر المبارك”، مشيرة إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.    

 

وفي سياق أخر وصول عدد من المواطنين المصريين القادمين من دولة السودان إلى مطار شرق القاهرة وذلك عقب نجاح السلطات المصرية فى عملية إجلائهم.


وصول 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى من السودان

 

وكان ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين علة الحدود مع السودان، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 

تقديم خدمات طبية وإنسانية لكل المتواجدين داخل المعبر الحدودي مع السودان

 

 

وتم تقديم خدمات طبية وإنسانية لكل المتواجدين داخل المعبر الحدودي مع السودان، وهناك عدد من السيارات فى الجانب الواقع في دولة السودان تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه.