الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

القوات المسلحة السودانية: التوصل لهدنة جديدة لمدة 72 ساعة في السزدان

الإثنين 24/أبريل/2023 - 11:31 م
الحرب في السودان
الحرب في السودان

أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة السودانية، أنه تم التوصل لعقد هدنة جديدة مع ميليشيا الدعم السريع لمدة 72 ساعة تبدأ من منتصف الليلة في السودان .

 

وفي سياق أخر  تنعي وزارة الخارجية وأعضاؤها ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب السيد/ محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في عاصمة السودان الخرطوم، الذى استشهد اليوم الإثنين ٢٤ إبريل الجارى خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين فى السودان.

وزارة الخارجية تحتسب فقيدها الغالي شهيدًا عند الله عز وجل


هذا، وإذ تحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيدًا عند الله عز وجل، ورمزًا للتضحية والفداء فى سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية فى السودان سوف تستمر فى تحمل مسئوليتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام.
رحم الله شهيد الواجب وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان.
 

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أنه في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم الإثنين إجلاء 134 مواطنًا مصريًا بالسودان، عبر الإجلاء الجوي، و334 مواطنًا من خلال الإجلاء البري، بالتنسيق مع السلطات السودانية.


الخارجية:  وصل عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 904 مواطنًا 


وأضاف  المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية في عاصمة السودان الخرطوم وقنصليتا الخرطوم وبورسودان، والمكتب القنصلي في وادي حلفا، تواصل التنسيق مع المواطنين المصريين لإجلائهم، حيث وصل عدد من تم إجلاؤهم من المصريين في السودان إلى 904 مواطنًا منذ بدء خطة الإجلاء.
 

ووصول عدد من المواطنين المصريين القادمين من دولة السودان إلى مطار شرق القاهرة وذلك عقب نجاح السلطات المصرية فى عملية إجلائهم.


وصول 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى من السودان

 

وكان ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين علة الحدود مع السودان، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر.