الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تعلن عن نشر أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٣ على هذا الرابط.. من هنا

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 08:16 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات امتحانات الثانوية العامة، بالقطاعات الأربعة علي مستوي الجمهورية انتهت من طباعة أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لعام الدراسي 2022 - 2023.

التعليم:  المديريات التعليمية تتسلم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023

 

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن تتسلم المديريات التعليمية أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023، على أن يتم توزيعها على المدارس، حتى يتمكن الطلاب من الحصول عليها.

التعليم: سوف يحصل الطالب على رقم الجلوس من المدرسة

وأوضحت المصادر، أن الطالب سوف يحصل على رقم الجلوس من المدرسة المقيد بها وليست المدرسة التي سيؤدي فيها الامتحانات.

التعليم: سو نعلن رقام جلوس الطلاب إلكترونيا على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوزارة سوف تعلن أرقام جلوس الطلاب إلكترونيا على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة https://moe-register.emis.gov.eg

 

وفي سياق أخر أصدر  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم (٨١) بتاريخ ١٦/٤/٢٠٢٣ بترقية (٣٨٨٦) معلمًا بمختلف المحافظات………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ  ۲۰٢٣/١/١ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي: تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين – شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٨٨٦).………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

 

كما نص القرار على أن يُصدر السادة المحافظون  كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية. واختتم القرار بانه على جميع الجهات المعنية كل فيما يخصها تنفيذ هذا القرار.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.