الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السيسى يؤكد أهمية تكثيف الجهود نحو المسار السياسى والحوار بالسودان

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 06:03 م
السيسي
السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالًا هاتفيًا من "شارل ميشيل"، رئيس المجلس الأوروبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول عددًا من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في السودان، حيث أعرب رئيس المجلس الأوروبي عن بالغ القلق تجاه الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية المتدهورة، وتأثيرها على المدنيين والجاليات الأجنبية، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به مصر لدفع جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتهدئة الأوضاع في السودان.
 

 السيسي: دعم مصر الكامل للشعب السوداني الشقيق في الأزمة الخطيرة

 


وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي أكد دعم مصر الكامل للشعب السوداني الشقيق في الأزمة الخطيرة التي يمر بها، وعرض مستجدات الجهود التي تضطلع بها مصر من أجل خفض التصعيد والتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار، والاتصالات التي تقوم بها في هذا الشأن مع الأطراف الفاعلة على جميع المستويات إقليميًا ودوليًا.


  السيسي: أهمية تكثيف الجهود لتفعيل المسار السياسي والحوار السلمي


وفي هذا السياق، أكد السيسي أهمية تكثيف الجهود لتفعيل المسار السياسي والحوار السلمي، بما يدفع في اتجاه عودة الاستقرار والأمن، ويراعي المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق.
 

وفي ساق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تعقد بنظام الأوبن بوك، على أن يتم توزيع كتيب مفاهيم على الطلاب داخل لجان السير، ويتضمن القواعد والقوانين والمصطلحات التى يجب على الطالب حفظها وتساعده فى الوصول إلى الإجابات الصحيحة فى الامتحانات.

 كتيب المفاهيم ليست وسيلة مساعدة للغش

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن كتيب المفاهيم ليست وسيلة مساعدة للغش ولكن يساعد الطالب فى الوصول إلى الإجابات والقواعد التى يحتاجها.
 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا تضمن المحذوفات الخاصه بطلاب الدمع لجميع الفئات في مادة التربية الوطنية للعام الدراسي الحالى، كالتالى:

محذوفات مادة التربية الوطنية للثانوية العامة لطلبة الدمج: الفصل الأول:- القانون والدستور
صفحة 9 التعديل الدستوري، وصفحة 10، وصفحة 11 و12 الدستور المصري 2014، وصفحة 13 سادسا المحكمة الدستورية العليا - تشكيل المحكمة الدستورية.

محذوفات مادة التربية الوطنية للثانوية العامة لطلبة الدمج: الفصل الثاني:- الديمقراطية، صفحة 17 و19 و20 الديمقراطية وعلاقتها بالمفاهيم الأخرى.

محذوفات مادة التربية الوطنية للثانوية العامة لطلبة الدمج: الفصل الثالث:- الأحزاب السياسية، من صفحة 32 و33 و34 الأحزاب السياسية في مصر ( نشأتها وتطورها ).

الفصل الرابع: - المشاركة السياسية.
محذوفات مادة التربية الوطنية للثانوية العامة لطلبة الدمج: صفحة 37 ثالثا: صور المشاركة السياسية.
صفحة 38 خامسا: متطلبات المشاركة السياسية، وصفحة  41 سابعا: الدستور والمشاركة السياسية.
محذوفات مادة التربية الوطنية للثانوية العامة لطلبة الدمج: ثامنا: واقع المشاركة السياسية في المجتمع المصري.
صفحة 43 بداية من عاشرا، 44،45، 46 بالكامل.