الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شادي زلطة: توجيهات الوزير بتقليل عدد الأسئلة في الورقة الامتحانية لـ"الثانوية العامة"

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 11:28 م
شادي زلطة
شادي زلطة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، أن اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات يأتي ضمن الاجتماعات مكثفة يعقدها الدكتور رضا حجازي مع جميع الأطراف ذات الصلة بمنظومة امتحانات الثانوية العامة لضمان دقة كافة الاجراءات المتعلقة بسير منظومة الامتحانات المقررة يوم ١٢ يونيو المقبل.


شادي زلطة: رضا حجازي يحرص على مراجعة كافة الاجراءات المتعلقة بالامتحانات


وأضاف شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي يحرص على مراجعة كافة الاجراءات المتعلقة بامتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية والثانوية العامة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

شادي زلطة: توجيهات الوزير بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية
 


وحول توجيهات الوزير بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) في الورقة الامتحانية للثانوية العامة، أشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن مواصفات عدد الأسئلة الخاصة بامتحان كل مادة عقب الانتهاء منها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
 

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع السادة أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي؛ لاستعراض كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمى وتعليم الكبار.

 

وفى مستهل الاجتماع، رحب وزير التربية والتعليم بالحضور مشيدًا بجهودهم فى تطوير التعليم ومؤكدًا على أن التقويم هو مدخل أساسى لإصلاح التعليم، وتحقيق الأهداف التربوية، مشيرًا أن الهدف الذى تسعى الوزارة إليه التركيز على الفهم والتحليل والإبداع، ومساعدة الطلاب على تطوير معارفهم ومهاراتهم للارتقاء بنواتج التعلم.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على عدد من الضوابط فى إعداد مواصفات الورقة الامتحانية، مؤكدا أهمية الابتعاد عن أى توجهات فى وضع الأسئلة، ومراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية، لوضع الأسئلة لتكون مقسمة (30 % للفهم و40 % للتطبيق و30 % لحل المشكلات والإبداع).