الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم القليوبية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس استعدادا لامتحانات الترم الثاني

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 11:36 م
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

ترأست مدير تعليم القليوبية، سماح إبراهيم، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا ضم مديرى عموم الإدارات التعليمية، وذلك من أجل مناقشة استعدادات المديرية من أجل عقد امتحانات الفصل الدراسى الثاني، وبحث استعدادات المدارس لبدء الامتحانات، وذلك تنفيذا للتوجيهات الصادرة عن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

مدير تعليم القليوبية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها

 

ووجهت مدير تعليم القليوبية برفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات النصف الثاني من العام الدارسى، مشددة على الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس.
 

مدير تعليم القليوبية: الالتزام بالمعايير المنظمة فى جميع أعمال تقدير الدرجات ورصد النتائج

 


كما أكدت مدير تعليم القليوبية  ضرورة الالتزام بالمعايير المنظمة فى جميع أعمال تقدير الدرجات ورصد النتائج، مع مراعاة السرية التامة وعدم استخراج أية نتيجة قبل إعلانها رسميًا، طبقًا للتعليمات المنظمة لذلك، مشددة علي ضرورة الانتهاء من إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقى أى أحداث تقع باللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلبا على سير العملية الامتحانية بشأن تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين.

مدير تعليم القليوبية :  متابعة الامتحانات التي تجرى على مستوى المحافظة باستمرار



وشددت مدير تعليم القليوبية على ضرورة متابعة الامتحانات التي تجرى على مستوى المحافظة باستمرار، ورصد حالات الغش بكافة أنواعها وباستخدام شتى الوسائل، وعدم استخدام التليفون المحمول نهائيا من قبل الطلبة أو الملاحظين، مؤكدة الالتزام بالقانون الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، مع العلم أن المديرية حاربت الغش في جميع لجان امتحانات الادارات التعليمية في الفصل الدراسي الأول وإحالة الحالات التي تم ضبطها للمساءلة القانونية.
 

وفي سياق أخر عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع السادة أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي؛ لاستعراض كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمى وتعليم الكبار.

 

وفى مستهل الاجتماع، رحب وزير التربية والتعليم بالحضور مشيدًا بجهودهم فى تطوير التعليم ومؤكدًا على أن التقويم هو مدخل أساسى لإصلاح التعليم، وتحقيق الأهداف التربوية، مشيرًا أن الهدف الذى تسعى الوزارة إليه التركيز على الفهم والتحليل والإبداع، ومساعدة الطلاب على تطوير معارفهم ومهاراتهم للارتقاء بنواتج التعلم.