الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رسميا.. ترقيات جديدة لـ"المعلمين" إلى الوظائف الأعلى المستحقة

الخميس 27/أبريل/2023 - 07:16 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أمس الأربعاء، قرارين بترقية 15637 معلمًا ومعلمة، بناءً على قراري وزير التربية والتعليم رقم 55، و56 في 13 مارس 2023، بشأن منح أعضاء التعليم شاغلي وظائف المعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين.

قرار ترقيات المعلمين

 

ونص القرار على أنه اعتبارا من 1 يناير 2023 يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وإخصائيين التكنولوجيا وإخصائيين الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية، شهادة الصلاحية اللازمة وباقي متطلبات الترقية إلى الوظيفة الأعلى وفقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية والبالغ عددهم 8020 بناءً على القرار 55 في 13 مارس 2023، والبالغ عددهم 7617 بناءً على القرار 56 في 13 مارس 2023، إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم.

 

ترقيات المعلمين إلى الوظائف الأعلى المستحقة

 

وأشار محافظ الغربية إلى أن ترقية أعضاء هيئة التعليم إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم يأتي بعد التحقق من استيفائهم متطلبات الترقية على أن يمنح أعضاء التعليم المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور هذا القرار.

 

وفي سياق أخر عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع السادة أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي؛ لاستعراض كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمى وتعليم الكبار.

 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع عددا من التوجيهات الهامة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة والتي تضمنت التالي: 

 

  • رضا حجازي:  مراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية
  • رضا حجازي: الأسئلة محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من اجابة في أسئلة الاختيار من متعدد
  • رضا حجازى: مراعاة عدد الخطوات فى الحل..وبدائل الإجابة قصيرة
  • رضا حجازي: تقليل عدد الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) لمنح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة
  • رضا حجازى: وضوح صياغة الأسئلة وسلامة أسلوبها وخلوها من الأخطاء والتدرج من السهل إلى الصعب
  • رضا حجازى: تدريب المعلمين على التصحيح الإلكتروني وتدريب رؤساء لجان السير على كيفية مراجعة بيانات الطالب على ورقة الإجابة
  • رضا حجازى:  لجنة مكونة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الالكتروني للامتحان