الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

القوات البحرية تنقذ 37 فردا على متن لنش سياحى

الخميس 27/أبريل/2023 - 06:53 م
القوات البحرية
القوات البحرية

تمكنت القوات البحرية المصرية من إخلاء وإنقاذ لنش سياحى على متنه 37  فردا من جنسيات مختلفة بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية بعد أن تعرض اللنش للغرق.

صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة لـ"القوات البحرية" 



وردت إشارة إستغاثة من اللنش ويستقله عدد (14) فرد إنجليزى و(3) أفراد ألمان و(4) أفراد بلجيك و(3) أفراد أسبان وفرد أيرلندى وفرد سويسرى و8 أفراد مصريين طاقم اللنش و(3) أفراد مصريين غطاسين، وعلى الفور صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة لـ"القوات البحرية" بدفع لنش مرور ساحلى لتقديم المعاونة والإنقاذ، 

 

ونجح فى إنقاذ مستقلى اللنش السياحى بالكامل وتقديم أوجه الرعاية الطبية والإدارية اللازمة فور الوصول إلى الرصيف الحربى التابع لـ"القوات البحرية".



 استمرارًا لجهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ

 


يأتى ذلك استمرارًا لجهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالسواحل المصرية.
 

وفي سياق أخر اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وقد حضر الاجتماع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار، وعبد الرؤوف عبد الرحمن مدير إدارة التعليم العام بالإدارة العامة للامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

ووجه وزير التربية والتعليم، خلال الاجتماع، بسرعة عقد برنامج تدريبي لمقدري الدرجات على استخدام مستويات التقدير (Rubrics)، في ضوء تصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني؛ لضمان أعلى مستويات الموضوعية والعدالة بين الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم  عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء لكل سؤال على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفي حالة وجود فرق واضح بين تقييم المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي للدرجة.