الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: عدم السماح بأى حالات غش بامتحانات نهاية العام

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 06:41 م
رضا حجازي
رضا حجازي

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، اجتماعًا مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري الادارات التعليمية بمحافظة مطروح، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك للاطمئنان على انضباط سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، واستعراض الاجراءات الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي لمختلف صفوف النقل والشهادة الإعدادية وشهادة الثانوية العامة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير لشئون المديريات وعمرو شحاتة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح واسماعيل جاتو وكيل المديرية.

 

وخلال الاجتماع، اطمأن وزير التربية والتعليم، على كافة استعدادات واجراءات المديرية لامتحانات نهاية العام، مشددا على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش.

 

ووجه وزير التربية والتعليم، بتوزيع اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الاسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة فى الأسئلة وقياس نواتج التعلم.

وزير التربية والتعليم يطمئن على سلامة إجراءات الاستعداد للامتحانات

 

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، اطمأن وزير التربية والتعليم،على سلامة إجراءات الاستعداد للامتحانات، وموقف استراحات المعلمين والانتهاء من تجهيزها، موجها بإجراء امتحانات منضبطة، كما شدد الوزير على ضرورة انتظام وانضباط سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى.

 

ووجه وزير التربية والتعليم، أيضا بالاهتمام بالأنشطة التربوية خلال الإجازة الصيفية، مشيرا إلى أنه تم فى هذا الإطار توجيه كل مديرية تعليمية بتخصيص فريق مسرحي لتنفيذ عرض مسرحي فني للطلاب، وذلك تحت إشراف الكوادر الفنية المتخصصة فى هذا المجال التابعة لكل مديرية، مع اختيار نص مناسب للعرض.

كما أشاد وزير التربية والتعليم، بمجموعات الدعم بالمحافظة، مؤكدا أن فلسفة تنفيذ هذه المجموعات تستند إلى تحسين مستوى الطلاب الدراسي والتخفيف عن كاهل الأسرة، مشددا على الاستدامة فى تنفيذها، وبدء كل إدارة تعليمية في تحديد أماكن مناسبة لتلقى المجموعات، والإعلان عن أسماء المعلمين، كما شدد على أهمية وصول هذه المجموعات للإدارات النائية فى المحافظة.

 

وفي سياق أخر أعلنت نقابة الصحفيين في بيانا لها عن ترحيبها بصدور قرار بإخلاء سبيل الزميلين رؤوف عبيد وهشام عبد العزيز، وكذلك بقرار رفع الحَجب عن موقع «درب»، حيث أعرب خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن تقديره لهذه القرارات.

إطلاق الحريات الصحفية وتطوير التشريعات التي تنظم العمل الصحفي

 


وأكد نقيب الصحفيين أنه يأمل يكون القرار بداية من لصدور قرارات لإخلاء سبيل باقي الصحفيين المحبوسين إلى جانب رفع الحَجب عن باقي المواقع التي لا تزال المحجوبة، لافتا إلي أن هذا التوجه من الدولة يعد ضمن المطالب الخاصة بنقابة الصحفيين الخاصة بإطلاق الحريات الصحفية إلى جانب تطوير التشريعات التي تنظم العمل الصحفي والتي من المقرر أن يتم تقديمها إلى الحوار الوطني قريبا.