السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة الجديدة وهيئة ميناء دمياط

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 09:53 م
السبورة

 وقعت جامعة المنصورة الجديدة مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط؛ بهدف وضع إطار للتعاون بين الجانبين فيما يخص تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات ونقل العلوم والتكنولوجيا بما يعود بالمنفعة على الجانبين.

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، واللواء بحري أ.ح. أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط.

ومن جانبه، أكد اللواء بحري أحمد حواش على حرص هيئة ميناء دمياط على تقديم كافة سُبل الدعم والمُساندة للطلاب من مُنطلق مسئوليتها المجتمعية للربط بين المواد العلمية والنظرية والواقع العملي بالشراكة مع جامعة المنصورة الجديدة للمساعدة في إعداد خريجين مؤهلين علميًا ومهنيًا ويكونوا قادرين على تحقيق التنافسية في سوق العمل، معتبرًا أن هذا التعاون سيكون إضافة قوية خاصة وأن جامعة المنصورة الجديدة تقدم برامج تعليمية وتدريبية مُتميزة وسيحقق ذلك المنفعة المتبادلة بين الجانبين.

 استعداد جامعة المنصورة الجديدة على التعاون مع هيئة ميناء دمياط

 

وأكد الدكتور معوض الخولي على استعداد جامعة المنصورة الجديدة على التعاون مع هيئة ميناء دمياط، خاصة مع اهتمام الجامعة بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة كذلك بالاستثمار في العنصر البشري، الذي يعُد أساس النجاح في مختلف المجالات، منوهًا إلى أن الجامعة تسعى لتحقيق أقصى استفادة يمكن تحقيقها للجانبين من خلال هذا التعاون المُثمر.

حضر توقيع مذكرة التفاهم من جانب الجامعة، الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة في جامعة المنصورة الجديدة، والدكتورة سارة البهلول مدير البرامج الهندسية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وحضر من جانب إدارة هيئة الميناء، اللواء بحري أ.ح. طارق عدلي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، ولفيف من قيادات هيئة ميناء دمياط.
 

وفي سياق أخر نظمت كلية الهندسة في جامعة المنصورة ندوة  بعنوان "حقوق الملكية الفكرية بين الإبداع والتشريع" بحضور أ.د/ شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أ.د/ أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، أ.د/ محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، أ.د/ شريف بدوي نائب كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث والسادة والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات.

رئيس جامعة المنصورة يقدم التهنئة لفريق عمل كلية الهندسة لفوز الكلية بالمركز الأول في جائزة التميز الحكومي 

 

وقدم أ.د/شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة التهنئة لفريق عمل كلية الهندسة لفوز الكلية بالمركز الأول في جائزة التميز الحكومي وأيضا حصولها على ثلاثة شهادات أيزو كما أكد على أهمية موضوع الندوة والذي يصب في مصلحة الطلاب والباحثين كما أشار إلى شِق القانون المدني الخاص بالمرأة والملكية الفكرية بإعتبار المرأة متساوية مع الرجل في الحقوق والواجبات وأن الدولة لها دور كبير في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية حيث شهدت الجامعة العام الماضي تنظيم ندوة بعنوان "الشباب وحقوق الملكية واليوم تتناول الندوة موضوع المرأة وحقوق الملكية الفكرية ".