الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس مجلس الجامعة الألمانية يكشف تفاصيل منح التميز الأكاديمي المقدمة الي المتفوقين

الأحد 07/مايو/2023 - 02:28 م
طلاب الجامعة الألمانية
طلاب الجامعة الألمانية

 قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن برنامج يعكس مدي تطور العلاقات المصرية الألمانية والتي تمتد الي 150 عامًا، مؤكدا أن هناك العديد من المؤسسات الاكاديمية والثقافية الألمانية التي توجد داخل مصر مثل مؤسسة جوتة والجامعات الألمانية. 

 

أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، خلال تسليم طلاب الجامعة الألمانية الدولية المتفوقين منحة التميز الأكاديمي، الي ان الجامعة الألمانية بالقاهرة هي اكبر مشروع تعليمي ألماني خارج حدود المانيا، والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية هي المشروع رقم 3 من حيث ترتيب المشروعات الألمانية خارج حدود ألمانيا، مؤكدا علي المكان المتميز الذي أنشئت فيه الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية. 

  رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية:  العاصمة الإدارية هي عاصمة عالمية

 

أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن العاصمة الإدارية هي عاصمة عالمية تجمع كافة المجالات داخلها من مقر إداري ومؤسسات تعليمية وبحثية وثقافية ورياضية ومشروع بنية تحيتة ومشروعات نقل عالمية، مشيرا الي العاصمة الإدارية ابتدي أن تجني ثمار ما تم بها من تخريج طلاب ودفعات. أوضح أشرف منصور، أن المنح التي تقدمها الدولة الألمانية كان له دور كبير في جذب الطلاب المصريين الي التعليم الألماني بالجامعات الموجودة في مصر، مؤكدا أنه الجامعات الألمانية ممولة من الدولة الألمانية ولا تهدف الي الربح. 

 

أضاف  رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن هناك المنح التي تقدم للطلاب اليوم تذهب الي 57 طالب من كل الكليات حصلوا علي 4800 يورو كمنحه سنويا، مشيرا الي أن كلية الهندسة له النصيب الأكبر بواقع 22 طالب، موضحا أن المنح تساعد الطلاب علي الاندماج بشكل كبير في التعليم والتدريب بالجامعة وتشجيعهم علي تطوير الذات. أضاف الدكتور أشرف منصور، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية له دور كبير في التنسيق من أجل تقديم المنح الدراسية والعمل بالجامعات الألمانية بالقاهرة، مشيرا الي الوزارة تسعي أن تكون الجامعة الألمانية نموذج دولي يحتذي بها. 

 

ولفت رئيس الجامعة الألمانية أن أولياء الأمور وجدوا الدعم في الجامعة الألمانية الدولية، موضحًا أن الجامعة وفرت دعمًا ماليًا لألف طالب خلال فترة كورونا بسبب الأزمة الاقتصادية. وأشاد رئيس الجامعة الألمانية بالتنسيق الذي فعّله الدكتور أيمن عاشور على مستوى الجامعات والمنشآت التعليمية، مشيرا إلى أن التعليم العالي هي الشريك الأساسي في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية بحسب اتفاقية الإنشاء. وأشار رئيس الجامعة الألمانية أن اتفاقية إنشاء الجامعة كدولية خاصة كان في 2018، وأنهم لم يكونوا يتوقعوا التواجد بهذا العمق والنجاح، الذي لم يكن ليتحقق دون رعاية المتفوقين وتقديم المنح والدعم لهم، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة والفكر الاستراتيجي للتعليم العالي بدأ يجني ثماره من خلال تقدم الجامعة الألمانية الدولية ونفوق طلابها.