الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يشارك فى "المنتدى العالمي للتعليم ۲۰۲۳" بالمملكة المتحدة

الأحد 07/مايو/2023 - 03:41 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

توجه وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، صباح اليوم، إلى المملكة المتحدة للمشاركة في "المنتدى العالمي للتعليم ۲۰۲۳"، المقرر عقده في لندن خلال الفترة من  ٧ إلى ١٠ مايو الجاري.

وزير التربية والتعليم يشارك في عدد من الجلسات العامة

 

ومن المقرر أن يشارك وزير التربية والتعليم، في عدد من الجلسات العامة التي يعقدها المنتدى لاستعراض تجربة تطوير منظومة التعليم في مصر وأهم السبل لاستدامتها، فضلا عن اجراء لقاءات ثنائية مع عدد من المسئولين المشاركين.

 

ويتناول المنتدى عددا من الملفات أبرزها رعاية ثقافة التعلم، وبناء المرونة، وتعزيز الاستدامة، تعليم أفضل وأقوى وأكثر جرأة من خلال التصميم.

 

ويستعرض برنامج "المنتدى العالمي للتعليم ۲۰۲۳" الذي يشارك فيه وزير التربية والتعليم، مدى التغير الحادث في التعليم، مع دراسة التحديات والتغييرات على المدى الطويل، والمساعدة فى الوصول إلى فهم أفضل لما قد يسهم في إصلاح الانظمة التعليمية، والمساعدة في التأثير على الحياة والثقافة بشكل إيجابي، كما سيتناول بناء المرونة بين الأشخاص، والمنظمات والأنظمة فيما يخص عمليتي التعلم والتعليم، كما يستعرض المنتدى السياسات الرامية إلى تنمية المعارف والمهارات والمواقف والقيم، بالإضافة إلى تأمل أهمية القيادة، والإمكانات المتزايدة لدعم التكنولوجيا للأهداف الأساسية للتعليم، فضلا عن تناول استدامة التعليم، بالإضافة إلى المساعدة في فهم الاستدامة العالمية والمساهمة فيها.
 

وفي سياق أخر أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه سوف يتم تدريب المعلمين على التصحيح الالكتروني، إلي جانب كيفية استخدم التابلت في تصحيح الأسئلة المقالية".

سيتم إرسال ورقه الامتحان الخاصة بالأسئلة  المقالية

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال ورقه الامتحان الخاصة بالأسئلة  المقالية على تابلت المعلم لتصحيحها، قائلا:" المعلم هو اللي هيصحح الأسئلة المقالية".

وشدد وزير التربية والتعليم،  أن تصحيح الأسئلة ستذهب لأثنين من المعلمين وفي حالة اختلاف المعلمين على درجة السؤال، سيتم الاستعانه بمعلم ثالث لتحديد الدرجة التي يستحقها الطالب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالرد عن كافة الاستفسارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، المعقد الآن، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.


وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا؛ لتوضيح الرؤى المستقبلية واستعراض الجهود والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في ضوء الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2022 - 2023 والتي تنعقد 12 يونيو المقبل.