الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. التعليم تشدد على تطبيق اقصى عقوبة بشأن الغش فى امتحانات الاعدادية

الإثنين 08/مايو/2023 - 08:40 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على جميع المديريات التعليمية، على مستوى الجمهورية بتوقيع اقصى عقوبة على كل من يحاول أو يساعد فى الغش سواء كان الكترونيا أو بأى طريقة أخرى فى امتحانات الشهادة الاعدادية والتى سوف تنطلق خلال الاسبوع المقبل………….. التعليم.عقوبة الغش. امتحانات الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. المديريات التعليمية. التصدى لمحاولات الغش.


ضرورة التصدى لمحاولات الغش بامتحانات نهاية العام

وأضافت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها على ضرورة التصدى لمحاولات الغش بامتحانات نهاية العام لطلبة الشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها مايو الجارى، ومنع دخول أى أجهزة محمول داخل لجان السير لمنع تصوير الأسئلة والأجوبة، مع تطبيق القانون على أى مخالفات تحدث أثناء سير الامتحانات.………….. التعليم.عقوبة الغش. امتحانات الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. المديريات التعليمية. التصدى لمحاولات الغش.
 

تطبيق أقصى عقوبة على مخالفات الامتحانات

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنه لن يتم التراخى فى تطبيق أقصى عقوبة على مخالفات الامتحانات، مشددة على أنه لن يتم ترك صفحات الغش وجروبات التليجرام تتداول أسئلة الامتحان، كما كان يحدث من قبل.………….. التعليم.عقوبة الغش. امتحانات الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. المديريات التعليمية. التصدى لمحاولات الغش.
 

ضرورة تحديد أماكن اللجان

ووجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة تحديد أماكن اللجان، مؤكدا أن الوزارة وضعت عددا من الاجراءات والضوابط المشددة لمنع الغش في اللجان وعدم استخدام أي وسائل مساعدة للغش، لافتا إلى أنه تم وضع كاميرات مراقبة باللجان، لرصد أى محاولات للغش وإيقافها قبل أن تتم، وكل هذا لصالح الطلاب وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.………….. التعليم.عقوبة الغش. امتحانات الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. المديريات التعليمية. التصدى لمحاولات الغش.
 


تأمين لجان امتحانات الإعدادية تأمينا كاملا لمنع الغش

وأكد الوزير على تأمين لجان امتحانات الإعدادية تأمينا كاملا لمنع الغش، مع الحرص على تهيئة اللجان خاصة فى شمال سيناء، لراحة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات، موجهًا رسالة للطلاب بالاجتهاد فى المذاكرة، ومؤكدا على أن الوزارة تعمل لما هو فى صالح ابنائها الطلاب.………….. التعليم.عقوبة الغش. امتحانات الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. المديريات التعليمية. التصدى لمحاولات الغش.