السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: المبادرة الرئاسية لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة بداية تحقيق التغيير في إدارة المدارس

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 08:12 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شارك وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، في الجلسة العامة السادسة للمنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بالعاصمة البريطانية لندن والتي عقدت تحت عنوان "الخطوات التى يمكن اتخاذها لتطوير القيادة فى التعليم على كل المستويات"، حيث أكد أن الدولة المصرية اتخذت نهجًا جديدًا في الإعداد لقيادات شابة قادرة على قيادة عجلة التقدم.

وخلال الجلسة، أشار وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، في مداخلة له، إلى أن القائد يمتلك التأثير فى الآخرين، وله قدرة على فهم قدرات الأفراد، والاهتمام الفردى بهم، وحشد طاقاتهم، وخلق طاقة إيجابية للعمل.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن محور المتابعة من القضايا الهامة التى تضمن نجاح أي منظومة، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية مسئولة عن ٢٥ مليون طالب وطالبة موزعين في ٦٠ ألف مدرسة ولديها 2 مليون معلم وإدارى، وهو ما تطلب وضع منظومة متابعة دقيقة وفعالة لضمان استدامة نجاح منظومة التعليم.

كما تطرق وزير التربية والتعليم، إلى استراتيجية الوزارة في الارتقاء بأداء المعلمين، مؤكدا أن جودة التعليم لا تتحقق دون الارتقاء بأداء المعلمين، منوها في هذا الإطار إلى تقديم العديد من الحقائب التدريبية التي تضمن الارتقاء بأداء المعلم ومواكبته للتطوير الجاري في المناهج الدراسية وضمان قدرته على العطاء والابداع بما ينعكس على تطوير قدرات الطلاب وتنمية مواهبهم.

كما تطرق وزير التربية والتعليم، إلى المبادرة الرئاسية لاختيار ١٠٠٠ مدير مدرسة من المعلمين الشباب، والتي تتضمن العديد من الخطوات لاختيار أكفأ مديري مدارس، 
حيث يتم منحهم تدريبا شاملا بإقامة كاملة لمدة ٦ أشهر على أن يتم منح من يجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها لمن يجتازها تولى إدارة المدرسة، حيث أكد الوزير في هذا الإطار أن هذه المبادرة هي بداية تحقيق التغيير المنشود في الارتقاء بأداء إدارة المدارس.

وفي إطار الارتقاء بأداء المعلمين أيضا، أشاروزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة نفذت العديد من الاجراءات التي تضمن تحفيز قدرات المعلمين، مستشهدا على سبيل المثال بإطلاق مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة على مستوى جمهورية مصر العربية والتي يتم اختيارها وفقا لعدد من المعايير لضمان خلق منافسة تحقق النجاح المنشود في الادارة وتحقيق رؤية الوزارة في الارتقاء بالأداء العام لمنظومة التعليم المصرية.

كما أشار الوزير إلى المعايير التي يتم بناء عليها اختيار أكفأ المعلمين من خلال المرور بالعديد من الاختبارات الالكترونية في خمس مجالات وهي المجال التربوي والثقافي والتكنولوجيا واللغة والسمات، على أن يخضع المعلمون عقب ذلك لتدريبات ذهنية وبدنية ثم تقوم جهة مستقلة باختبارهم استعدادا لتأهيلهم لتولي مسئولية تقديم مستوى تعليمي متميز للأجيال المختلفة من الطلاب المصريين.

وعلى هامش الجلسة، التقى الدكتور رضا حجازي بعدد من القيادات والوزراء المشاركين في المنتدى من بينهم المفوض الملكي البريطاني التجاري لأفريقيا جون همفري.
 

وفي سياق أخر تنشر “السبورة” تنبيه عاجل لطلاب الأول والثاني الثانوي بخصوص التابلت وامتحانات نهاية العام تضمن التالي:

تنبيه عاجل لطلاب الأول والثاني الثانوي بخصوص التابلت وامتحانات نهاية العام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي
 بتوصيل اجهزة التابلت بالانترنت قبل امتحانات نهاية العام وذلك لعمل تحديث برامج التابلت
وايضا تحديث للنوكس ليصبح اخر  اصدار للنوكس هو
Last Update Knox (2.5.6.08)
لانه لو تم تحديث النوكس الى (2.5.6.07 ) فقط
سوف تقابل بعض الاجهزة مشكلة خاصة في G10 والربط مع شبكة school
ونتيجة لهذا  التحديث ظهر تطبيق جديد (Anyconnect )
وخاصة علي اجهزة الصف الأول
وهو تطبيق قوي يوفر لك شبكة أمنة للتصفح علي الإنترنت بشكل أمن.
كل عام وانتم بخير.

تنبيه عاجل لطلاب الأول والثاني الثانوي بخصوص التابلت وامتحانات نهاية العام

 

تنبيه عاجل لطلاب 1 و2 ثانوي بخصوص التابلت وامتحانات نهاية العام Screen76

أعلنت المدارس الثانوية تنبيها عاجلا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن أجهزة التابلت التي سيؤدون عليها امتحانات نهاية العام.

تنبيه عاجل لطلاب الأول والثاني الثانوي بخصوص التابلت وامتحانات نهاية العام



حيث قالت المدارس الثانوية في تنبيهاتها المعلنة للطلاب: على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، توصيل اجهزة التابلت بالانترنت قبل امتحانات نهاية العام وذلك لعمل تحديث لبرامج التابلت