الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم القاهرة: إنطلاق الإمتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية غدًا السبت

السبت 20/مايو/2023 - 12:24 ص
السبورة

استعدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة “تعليم القاهرة” والإدارات التعليمية ال٣٣ التابعة لها ومدارسها  للإمتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنيه ( الدور الأول) ٢٠٢٣/٢٠٢٢،  والتى تنطلق غدًا السبت الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢٣، وتستمر حتى نهاية الأسبوع وذلك للشعب العملية والمعملية الأتيه (الدبلوم الصناعي – الدبلوم الزراعي – الدبلوم التجاري – الدبلوم الفندقي) وذلك على مستوى أنظمة التقدم (وذلك من خلال نظام السنوات الثلاث – والإعداد المهني – ونظام السنوات الخمس – وأيضا نظام التعليم والتدريب المزدوج – والتكنولوجيا التطبيقية). 


على أن تستأنف بعد إنتهاءالإمتحانات التحريرية بدءًا من ٩ يونيو ٢٠٢٣ طبقًا للجداول المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.

مدير تعليم القاهرة: الإنتهاء من كافة الإستعدادات الخاصة بإمتحانات الدبلومات الفنية

 

وأكد أيمن موسي مدير تعليم القاهرة أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات الخاصة بإمتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية، حيث تم تجهيز ( اللجان والمعامل والورش )، وتوفير المواد الخام، كذلك الاستراحات المخصصة للسادة المنتدبين لأعمال الإمتحانات والتى تم إمدادها بكافة المستلزمات التى تضمن للمنتدبين إقامة كريمة تليق بهم طوال فترة الإمتحانات وتقديم الدعم الكامل لهم.

بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة وأيضًا تم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة فجرًا من المطبعة السرية، وأوراق الإجابة بعد إنتهاء الإمتحان،وتأمين الكنترولات والاستراحات ومراكز توزيع الأسئلة  .

 مدير تعليم القاهرة: عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية 

كما أشار مدير تعليم القاهرة إلى عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وتواصلها مع الإدارت التعليمية ال٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفورى فى أى موقف.

وشدد مدير تعليم القاهرة على عدم إصطحاب الهاتف المحمول، وتوفير عوامل الأمن والسلامة  وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع 
 

وفي سياق أخر عقد  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، أمس الخميس، اجتماعًا مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المراحل النوعية، وموجهين العموم للمواد الدراسية، بمحافظة أسوان، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة تنفيذ الإجراءات والمبادرات التي تستهدف تطوير العملية التعليمية، والاطمئنان على انضباط سير الامتحانات، واستعراض الإجراءات الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة، وآخر مستجدات مسابقة 30 ألف معلم.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان،  واللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وعبد الكريم لطفى عبد الكريم مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، وياسين عبد الصبور محمد نقيب المعلمين بالمحافظة.

وفى مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا على أهمية دورهم فى العملية التعليمية، مشيدًا بالجهود التى يبذولها من أجل انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة، واختيار أماكن المدارس التى تقدم خدمة تعليمية لأهالي أسوان الكرام.

 

 

ومن جهته، أعرب محافظ أسوان، عن سعادته بزيارة الوزير للمحافظة، مؤكدًا حرص الوزير على متابعة سير العملية التعليمية والعمل المستمر على خدمة العملية التعليمة من أجل مصلحة أبنائه الطلاب.

كما أشاد المحافظ بدور القائمين على العملية التعليمية فى المحافظة، موجهًا الشكر لهم على الجهود التى تبذل فى المحافظة.

 

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور رضا حجازى أن كل تطوير مستهدف في العملية التعليمية يرتبط في الأساس بالمعلم باعتباره عنصرًا أساسيًا في مسيرة النهوض بالتعليم، مؤكدا أنه لا ارتقاء للعملية التعليمية دون الارتقاء بالمعلم، إذ أن تطوير البيئة المدرسية ينصب بصورة كلية على تطوير المعلم وتعزيز دوره وإكسابه لمهارات العصر التي تمكنه من التفاعل مع طالب تحيط به بيئة الكترونية ورقمية تجدد معارفه وتوسع مداركه.