الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

محافظ المنوفية يتلقى تقريرا عن سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية للإعدادية

السبت 20/مايو/2023 - 04:16 م
لجنة امتحانات
لجنة امتحانات

تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا من غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم عن انتظام أعمال سير امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى دور مايو 2023 بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك لمتابعة العملية الامتحانية والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

وأدى اليوم السبت الموافق 20 مايو طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة اللغة الإنجليزية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق محافظة المنوفية بنسبة حضور 99.9%، وبدأت الامتحانات فى مواعيدها المقررة ووسط أجواء مستقرة ومنتظمة.

 

 غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية ترصد وجود عجز وغياب 2 ملاحظين

 

ورصدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية وجود عجز وغياب 2 ملاحظين بلجنة طنبدى أ وعلى الفور تم استبدالهم بملاحظين آخرين وإلغاء ندب الملاحظين المخالفين وتحويلهم للتحقيق بمعرفة إدارة شبين الكوم التعليمية، كما تم ضبط هاتف محمول بحيازة طالب بلجنة الخطاطبة الرسمية للغات وتم تحويل المخالفة للتحقيق.

 

محافظ المنوفية يشدد على رؤساء الوحدات المحلية في محافظة المنوفية باستمرار التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية

 

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية في محافظة المنوفية باستمرار التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية والتواجد الميدانى وتقديم الدعم اللوجستى والتسهيلات اللازمة لانتظام سير الامتحانات.

 

 

وفي سياق أخر قال أولياء الأمور لطلاب المدارس الخاصة أنهم تضرروا  من تجاوز بعض المدارس، مؤكدين أن هناك مدارس كثيرة طلبت قسطا من مصروفات العام الدراسي المقبل 2023 - 2024، من الآن رغم أن العام الدراسى الحالى لم ينته وما زالت امتحانات نهاية العام مستمرة، حيث أكدت إحدى أولياء أمور مدارس خاصة بالقاهرة، أن مدرسة نجلتها طلبت دفع الرسوم قبل موعدها وتهديد، فيما أوضحت ولى أمر، أن ابنها مقيد بمدرسة بحدائق أكتوبر، بأن المدرسة طالبت بدفع الرسوم الدراسية كاملة، كما طالبت بدفع مصاريف أوراق امتحانات نهاية العام للطلاب.

أولياء الأمور: المدارس الخاصة تطلب مصروفات العام المقبل والزيادة مبالغ فيها
 


فيما طالبت داليا الحزاوى، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هناك شكاوى كثيرة من تجاوز بعض المدارس الخاصة، مؤكدة أن طلب المصروفات للعام الدراسي المقبل من الآن يثقل كاهل أولياء الأمور خاصة أن هناك أزمة اقتصادية، مطالبة الوزارة بضرورة التدخل حرصا على مصلحة ولى الأمر والطالب لأن هناك مخالفات واضحة من المدارس يعاقب عليها القانون.

أولياء الأمور: المدارس الخاصة تطلب مصروفات العام المقبل والزيادة مبالغ فيها



فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه وفقا للقرارات المنظمة لتحصيل مصروفات العام الدراسي المقبل، يتم تحصيل القسط الأول بداية من سبتمبر 2023، وليس من الآن، مشددة على أن ما تقوم به المدارس مخالفات واضحة، وعلى أولياء الأمور تقديم شكاوى إلى الوزارة للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات والتى قد تصل إلى وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة.