الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مديرية التربية والتعليم بأسوان تفوز بالمركز علي مستوي الجمهورية فى مسابقة القرآن الكريم

السبت 20/مايو/2023 - 07:43 م
زيارة وزير التربية
زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسوان

حصدت مديرية التربية والتعليم بأسوان، المركز علي مستوي الجمهورية، فى مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية.

 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن الطالبة إسراء محمد سيد بمدرسة النور للمكفوفين "مرحلة إعدادية" التابعة لإدارة أسوان التعليمية، فازت  بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية "مستوى أول" للعام الدراسى 2023/2022، حيث حفظت الطالبة القرآن الكريم كاملًا بالإضافة إلى الأربعين النووية،يذكر أن مديرية التربية والتعليم بأسوان، قد شاركت فى المسابقة بأربعة طلاب، وتمكنت إسراء من الحصول على المركز الأول جمهورى.

 

من ناحية أخري، كانت قد حصدت مديرية التربية والتعليم بأسوان، مركزين متميزين على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية البحثية الكبرى للعام الدراسى 2023/2022.

 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان، عن فوز  الطالبة ملك محمد مصطفى بمدرسة على مبارك الإعدادية، التابعة لإدارة أسوان التعليمية، بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية فى المسابقة "مرحلة إعدادية"، وكذلك فوز الطالبة منة الله محمد مصطفى بمدرسة الصداقة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة أسوان التعليمية، لفوزها بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية فى مسابقة "مرحلة ثانوية".

 

وقدمت مديرية التربية والتعليم بأسوان، أسمى معاني التهنئة القلبية للفائزين والشكر لموجه عام اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية"المشرف العام على المسابقة" وجميع من ساهموا فى هذه المسابقة للوصول إلى هذا المستوى المتميز، والمدرستين الفائزتين وجميع العاملين بهما.

المسابقة الثقافية البحثية الكبرى،يتم تنظيمها كل عام بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والأوقاف

 

 

يذكر أن المسابقة الثقافية البحثية الكبرى،يتم تنظيمها كل عام بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والأوقاف، وتقدمت أسوان هذا العام ب 58 متسابقا من مختلف المراحل التعليمية.

 

وتأتي المسابقة الثقافية البحثية الكبرى، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والتربية والتعليم، والتعليم الفني من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر صحيح الدين، وبناء الوعي الثقافي والمعرفي للقيادات التعليمية، والمعلمين، والإداريين الأخصائيين، وأولياء الأمور، وطلاب المراحل التعليمية، الابتدائية،و الإعدادية، والثانوية، والتي بلغ عدد المتسابقين فيها (134769) متسابقًا، في حين بلغ عدد الفائزين بها (74) فائزًا، وبلغ مجموع جوائزها (97500) جنيه.