الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة وزير التعليم العالي.. توقيع برتوكول تحالف اقليم الدلتا بجامعة طنطا

الأحد 21/مايو/2023 - 12:00 ص
السبورة

قال رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكىان، الجامعة تستقبل غدا الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  و١٣ من رؤساء الجامعات التي تقع في نطاق إقليم الدلتا.

 

حيث سيتم توقيع  برتوكول التعاون المشترك " شركاء تحالف إقليم الدلتا العلمي والبحثي والصناعي والاستثماري" بمشاركة جامعات  طنطا والمنصورة والمنوفية وكفر الشيخ والسادات ودمياط من الجامعات الحكومية، والمنصورة الجديدة والمنصورة الأهلية والمنوفية الاهلية من الجامعات الأهلية وسمنود التكنولوجية والدلتا التكنولوجية من الجامعات التكنولوجية، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا وحورس والسلام من الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الاقتصادية والصناعية بالإقليم.

 

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، اليوم السبت، احتفالية جامعة المنصورة بإنجاز إجراء 1000 عملية زراعة كبد، وذلك منذ تأسيس البرنامج فى مايو 2004، محققًا نسبة نجاح قياسية تراوحت بين 88% إلى 92% ليحتل برنامج زراعة الكبد بالجامعة المرتبة الثالثة عالميًا بعد كوريا الجنوبية والهند.

 

وذلك بحضور د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، ود. شريف خاطر رئيس الجامعة، ود.مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، ود.الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، ود. احمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم السابق، وعدد من رؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية.

وزير التعليم العالي يشيد الانجاز الذي حققه برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة

 

وخلال فعاليات الاحتفالية، أشاد وزير التعليم العالي، بالانجاز الذي حققه برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة، وإجراء 1000 عملية زراعة كبد بنسب نجاح متميزة، ومنافسة المراكز العالمية في نفس المجال، مضيفًا أن الوزارة لا تدخر جهدًا في دعم البرنامج ومواصلة سلسلة الإنجازات، خاصة وأنه يخدم قطاعًا كبيرًا من المرضى سواء داخل مصر أو بالدول العربية والإفريقية.

وزير التعليم العالي:  اهتمام الوزارة بمتابعة أداء المستشفيات الجامعية

 

وأوضح وزير التعليم العالي، اهتمام الوزارة بمتابعة أداء المستشفيات الجامعية، والخدمات الطبية والصحية بها، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تضم 120 مستشفى جامعيًّا، وأن هذه المستشفيات تحظى بثقة المواطنين؛ لما تقدمه من خدمات صحية متميزة.

ومن جانبه، قدم د. شريف خاطر عرضًا حول إنجازات جامعة المنصورة وتحقيقها مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية وحصول العديد من الكليات على الاعتماد، مشيرًا للمشروعات التي تقوم بها الجامعة، ونجاحها في تحقيق عناصر الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.