الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

باقي 9 أيام.. جامعة قناة السويس تعلن عن وظائف لأعضاء هيئة التدريس

الأحد 21/مايو/2023 - 06:28 م
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

تعلن جامعة قناة السويس تعلن عن وظائف حديدة لأعضاء هيئة التدريس علما بأن أخر موعد للتقديم 30-5-2023 وفقا لنص الإعلان التالي:

باقي 9 أيام.. جامعة قناة السويس تعلن عن وظائف لأعضاء هيئة التدريس 

 

باقي 9 أيام.. جامعة قناة السويس تعلن عن وظائف لأعضاء هيئة التدريس

 

 وفي سياق أخر قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن كلية الهندسة وقعت اتفاقية مع مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات وإمكانيات كلية الهندسة بجامعة القناة في تدريب طلاب ومعلمي التعليم الفني.  

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا يعد تحقيقًا للمشاركة الفعالة في تدريب مسئولي ريادة الأعمال ونوادي الابتكار بمدارس التعليم الفني، وذلك مشاركة من الجامعة في إعداد طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل.  

-إعلانات-
 

موقعوا الاتفاقية 
ووقع الاتفاقية كل من الدكتور إيهاب محمد لطفي عميد كلية الهندسة والدكتور محمد عبدالحميد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني.  

 

 وجاء ذلك في حضور الدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة قناة السويس والدكتور وليد القماش وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور تامر منصور رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والدكتورة منار عبد الشكور من قسم الهندسة المدنية، والمهندسة إحسان العيادي مدير عام إدارة التعليم الفني، والمهندس محمد القاضي مدير مدرسة المعدات الثقيلة.

 

 من جانبه أكد الدكتور إيهاب لطفى أن التعاون بين جامعة قناة السويس يشمل تقديم الخبرات العلمية والبحثية من أساتذة كلية الهندسة للإشراف على المبتكرين من طلاب التعليم الفني المشاركة في تأهيل طلاب التعليم الفني لسوق العمل عن طريق توفير الدورات اللازمة لذلك وفقا لتخصصات الكلية.

 

ومن جهة أخرى كان الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، استقبل في وقت سابق وفد الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمجلس الوزراء.  

 وفي سياق مختلف شهد  وزير التعليم العالى، الدكتور  أيمن عاشور، توقيع بروتوكول تعاون لعقد تحالف مشترك، يعُد الأكبر من نوعه على المستوى العلمي والبحثي والصناعي والاستثماري، بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية بإقليم الدلتا، ويضم التحالف 14 جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة، وهى جامعات: (طنطا، والمنصورة، والمنوفية، وكفر الشيخ، ودمياط، ومدينة السادات، والمنصورة الأهلية، والمنصورة الجديدة، والمنوفية الأهلية، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وحورس، والدلتا التكنولوجية، وسمنود التكنولوجية، والسلام الخاصة)، وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية "فرع دمياط الجديدة"، ومن القطاع الخاص عدد من الشركات.

 

وأعلن الدكنور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، أن هذا البروتوكول يأتى تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتى من أهم مبادئها تحقيق التكامل بين المؤسسات التعليمية والصناعية والبحثية وقطاع الأعمال لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة، "مصر 2030".

 

وأوضح وزير التعليم العالى، أن بروتوكول تحالف إقليم الدلتا هو الرابع بعد بروتوكولات تحالفات الجامعات ومؤسسات الإنتاج بالمنطقة الشمالية ووسط الصعيد وجنوب الصعيد، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تضع نموذجا لتضافر الجهود الرسمية والأهلية، وتسهم فى التسريع بمعدلات التنمية فى إقليم الدلتا، عبر وضع حلول علمية وخطط تنفيذية لكافة المشكلات والتحديات التى تواجه القطاعات الزراعية والصناعية والمؤسسات الإنتاجية المختلفة بالإقليم، فضلًا عن توظيف إمكانات المؤسسات الأكاديمية، البشرية والعلمية، لخدمة كافة الاحتياجات التنموية التى تواجه منطقة الدلتا.