الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

مجلس الوزراء يصدر قرارا هاما بشأن وزارة التربية والتعليم

الأربعاء 24/مايو/2023 - 04:19 م
 مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء قرارا هاما بشأن وزارة التربية والتعليم تضمن القرار التالي:

 

ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاقد على عدة متطلبات استكمالًا لتطوير المناهج الدراسية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.  

وتضمنت موافقة مجلس الوزراء التعاقد على طبع وتوريد كُتب التعليم المُطور وحقوق الملكية الفكرية لها، للصفين الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، والصفوف: الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، من المرحلة الابتدائية، وذلك مع الشركات المُبرم بينها وبين الوزارة عقود طبع وتوريد كتب الصفوف المطورة.

موافقة مجلس الوزراء علة تعاقد الوزارة مع دُور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب



كما شملت موافقة مجلس الوزراء تعاقد الوزارة مع دُور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب التي لا تمتلك الوزارة حقوق النشر والتوزيع لها، والخاصة بالمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية، والثانوي الفني، وكذا التعاقد مع دُور النشر أصحاب الملكية الفكرية للكتب التي تمتلك الوزارة حقوق النشر والطبع والتوزيع لها، للمرحلة الثانوية العامة، تمهيدًا لرفعها على المنصة الالكترونية للوزارة. 
 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة التقدم إلكترونيا لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية يونيو المقبل، موضحة أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الاعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، إنه بالنسبة لاجراءات التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات، يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم لـ كي جي 1 بالمدارس الرسمية والرسمية لغات بالتسجيل الإلكتروني بداية من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم، سن التقدم لمرحلة رياض الاطفال لا يقل عن 4 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، ووفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، وفور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدارس يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية. 

 

وزارة التربية والتعليم: يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الالكتروني

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الالكتروني، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول المبدئي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.