الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة تتجاوز الـ 33 درجة مئوية في القاهرة

الأربعاء 24/مايو/2023 - 07:21 م
الطقس
الطقس

أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ"لأرصاد الجوية"، الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نمر في هذا الفترة بفصل الربيع، وهو الفصل الذي يشهد العديد من التقلبات الجوية الحادة والسريعة، مشيرة إلى أنه خلال هذه الأيام نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بسبب مصادر الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية.

 

الأرصاد الجوية:  درجات الحرارة تتجاوز الـ 33 درجة مئوية في القاهرة

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ"لأرصاد الجوية" في مداخلة مع الإعلامية"على مدار هذا الأسبوع، درجات الحرارة تتجاوز الـ 33 درجة مئوية في القاهرة خلال فترة النهار، بينما في صعيد مصر، تتجاوز درجات الحرارة الـ 43 درجة خلال فترة النهار".

الأرصاد الجوية: فترات الليل مع غياب أشعة تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية

 

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ"لأرصاد الجوية" "فترات الليل مع غياب أشعة تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية، وبدأنا نشعر بأجوار أكثر اعتدالا، فيما عدا المحافظات المطلة على البحر المتوسط، تنخفض فيها درجات الجرارة بشكل كبير".

الأرصاد الجوية: فترات الليل مع غياب أشعة تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية

 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة التقدم إلكترونيا لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية يونيو المقبل، موضحة أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الاعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

الأرصاد الجوية: فترات الليل مع غياب أشعة تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية

 

 

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، إنه بالنسبة لاجراءات التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات، يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم لـ كي جي 1 بالمدارس الرسمية والرسمية لغات بالتسجيل الإلكتروني بداية من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

 

الأرصاد الجوية: فترات الليل مع غياب أشعة تتجاوز درجات الحرارة الـ 20 درجة مئوية

 

 

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم، سن التقدم لمرحلة رياض الاطفال لا يقل عن 4 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، ووفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، وفور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدارس يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية. 

 

محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الالكتروني، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول المبدئي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

 وفي سياق أخر أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم بطاقات أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023، للمديريات التعليمية اليوم الأحد 21 مايو الجارى، تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس غدا الإثنين 22 مايو، موضحة أن كل مديرية سوف ترسل مندوبا لاستلام أرقام الجلوس وتسليمها للمدارس الثانوية لتجهيزها للطلاب.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان )، اليوم، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2023/2022، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

 

وأوضحت  وزارة التربية والتعليم، أنه تم إتاحة جميع البيانات للطلاب الراغبين فى الحصول على أرقام الجلوس من خلال موقع الوزارة، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنها تبدأ فى التاسعة صباحا، حيث تنطلق الاختبارات وفق ترتيب المواد فى جدول الامتحانات، بداية من 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، أى يحصل الطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية