الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جيهان البيومي: أرحب بتطبيق البوكليت علي طلاب الشهادة الإعدادية لمنع الغش

الأربعاء 24/مايو/2023 - 08:31 م
جيهان البيومي
جيهان البيومي

أعلنت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن ترحيبها بقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتطبيق "البوكليت" علي طلاب الشهادة الإعدادية وذلك بهدف منع الغش في الامتحانات.

النائبة جيهان البيومي:  وزارة التربية والتعليم تسعي لتوفير فرص متكافئة لجميع الطلاب 

 

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم تسعي لتوفير فرص متكافئة لجميع الطلاب عبر منع أعمال الغش في الامتحانات مشيرة في هذا الصدد بقرار وزارة التربية والتعليم بمنع عقد امتحانات الثانوية العامة في اللجان التي سبق وأن شهدت غش جماعي في السنوات السابقة وهو ما يؤكد أن الوزارة جادة التصدي لما بات يعرف إعلاميا بلجان "أولاد الأكابر".

النائبة جيهان البيومي:  قرار الوزارة بنشر كاميرات داخل اللجان يأتي بهدف التعامل الفوري مع أي محاولة للغش

 

 

وتابعت النائبة جيهان البيومي أن قرار الوزارة بنشر كاميرات داخل اللجان يأتي بهدف التعامل الفوري مع أي محاولة للغش أو لتسريب الامتحان مطالبة أولياء الأمور بضرورة زرع قيمة الأمانة في التلاميذ الصغار وهو مبدأ أقره الدين الحنيف مستشهدة بحديث النبي صلي الله عليه وسلم "من غشنا فليس منا".

 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة التقدم إلكترونيا لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بداية يونيو المقبل، موضحة أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الاعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، إنه بالنسبة لاجراءات التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات، يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم لـ كي جي 1 بالمدارس الرسمية والرسمية لغات بالتسجيل الإلكتروني بداية من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم، سن التقدم لمرحلة رياض الاطفال لا يقل عن 4 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، ووفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، وفور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدارس يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية. 

 

وزارة التربية والتعليم: يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الالكتروني

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الالكتروني، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول المبدئي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.