الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل فريق زيارة المحاكاة للاعتماد الأكاديمي لكلية التمريض

الخميس 25/مايو/2023 - 04:04 م
رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل فريق زيارة المحاكاة للاعتماد

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم، زيارة فريق المحاكاة لكلية التمريض استعدادا للتقدم للاعتماد الأكاديمي وذلك بحضور الدكتور مها ابو جازية عميد كلية التمريض، ووكلاء الكلية.


والتقى رئيس جامعة كفر الشيخ،، بأعضاء الفريق برئاسة الدكتور وفاء حسين استاذ بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، وعضوية الدكتور ماجدة جابر استاذ بكلية التمريض جامعة الزقازيق، والدكتور اميرة الشربيني استاذ مساعد بكلية طب الاسنان بجامعة المنصورة، والدكتور سارة شاهين المدرس بكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق.

رئيس جامعة كفر الشيخ: الجامعة حريصة على تقديم كافة أنواع الدعم للكليات لاستكمال نظم الجودة والاعتماد 


وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة حريصة على تقديم كافة أنواع الدعم للكليات لاستكمال نظم الجودة والاعتمادمن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مؤكدا أن الجامعة تتبنى معايير أكاديمية تتوافق مع الاحتياجات التنموية وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة وتوجهات الدولة ورؤية مصر 2030.


وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ،، أن إدارة الجامعة وفرت كافة الاحتياجات اللازمة لكلية التمريض لاعتمادها، حيث تم وضع خطط للدعم الفني من قبل مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة للتأكد من تحقيق الكلية لمعايير الهيئة القومية.


وأضاف، أن رئيس جامعة كفر الشيخ، قدمت كافة الدعم الفني عن طريق زيارات المحاكاة التي قام بها مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، لتوفير متطلبات معايير الجودة التي ترتقي بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر لاسيتفاء معايير الجودة الـ12، والوصول إلى اعتماد الكليات.

 

وفي سياق أخر أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن قسم الباثولوجيا الإكلينيكية يعد الداعم الأساسي للخدمة الطبية لمستشفيات جامعة كفر الشيخ وأحد نقاط قوة كلية الطب وتميزها بين مختلف الكليات والجامعات المصرية لما يمتلكه من عوامل التميز والريادة وخدمة المجتمع والنشر العلمى.


واشاد رئيس جامعة كفر الشيخ،  بالدور العلمي والبحثي والخدمي الرائد لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بداية من التشخيص والمتابعة للمرضى فضلا عن كونه  يضم معامل طبية متخصصة هي الأحدث من نوعها والمعتمدة دوليا والتى تواكب كل ماهو جديد فى العمل الطبى العالمى ومشاركته فى مختلف المبادرات الرئاسية والحملات الصحية والذى كان له الاثر الايجابى فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى المترددين على المستشفي الجامعي.

 


جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة كفر الشيخ لوقائع المؤتمر السنوي الثاني لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بعنوان " التكامل بين الطب المعملي والممارسات الإكلينيكية " وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب، والدكتور نهله نصير وكلية الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، ووكلاء كلية الطب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية والأقسام الطبية الأخرى وبمشاركة نخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية.


كما دعا  رئيس جامعة كفر الشيخ إلى ضرورة زيادة الدرجات العلمية المشتركة مع  الأقسام الطبية نظراَ لطبيعة عمل القسم وتكاملة مع كافة التخصصات الطبية الأخرى وهو ما يعد تأكيدًا لإستراتيجية الجامعة فى تحقيق عنصر التكاملية بين الأقسام والاتجاه إلى تشجيع الأبحاث البينية والدقيقة بما يسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والتأهيل لسوق العمل ومواكبة التطورات العالمية فى المجال الطبى.