الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برتوكول تعاون لأكاديمية السادات مع مركز العلوم العربى للخدمات الجامعية والتدريب بدولة الإمارات العربية الشقيقة

الخميس 25/مايو/2023 - 06:48 م
برتوكول تعاون لأكاديمية
برتوكول تعاون لأكاديمية السادات مع مركز العلوم العربى

وقعت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بروتوكول تعاون مع مركز العلوم العربى للخدمات الجامعية والتدريب بدولة الإمارات العربية الشقيقة يمكن من خلاله تقديم برامج الأكاديمية بنظام التعليم الهجين لأبناء الجالية المصرية فى دولة الامارات الشقيقه وإتاحة البرامج التى تقدمها الأكاديمية لأبناء الإمارات وللمقيمين بها.
وقع البرتوكول الدكتور/ محمد حسن عبد العظيم رئيس الأكاديمية والدكتور/ أحمد النعيمى مدير المركز العربى للدراسات والتدريب، وبحضور الدكتور/ محمد صالح هاشم نائب رئيس الاكاديمية لشؤون التدريب والاستشارات وعميد كلية العلوم الإدارية.


أكد الدكتور/ محمد حسن عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية أن أكاديمية السادات للعلوم الإدارية قامت بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع بعض الجامعات الدولية والجهات الأكاديمية كخطوة مهمة للتوافق مع توجهات الدولة وإستراتيجية وزارة التعليم العالى مشيرًا إلى أنه تم توقيع هذا البروتوكول فى إطار مبادرة "ادرس فى مصر" التى تشجع الطلاب من جميع دول العالم للدراسة فى مصر حيث يتم توفير الخدمات فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا للتسجيل والدراسة بنظام التعليم الهجين.


كما أوضح  رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية أن هناك خطط طموحة لطرح برامج مشتركة مع جامعات روسية للدراسة فى مصر والحصول على شهادتين أحدهما من الأكاديميه والأخرى من أحد الجامعات الروسية، وستكون هذه البرامج متاحة لأبنائنا فى دولة الإمارات حيث يقضى الطالب ثلاث سنوات فى الأكاديمية وسنة رابعة فى روسيا، أو يحضر مقرراتها أون لاين للحصول على شهادتين معًا، وأيضًا هناك تشجيع للطلاب الروس للدراسة داخل مصر.


أضاف رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية  أنه قريبًا سيكون هناك زيارة إلى إحدى الجامعات الصينية لاستقطاب الطلاب للدراسة فى مصر ومعايشة الحضارة المصرية.

  رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية: طرح برامج جديدة بالأكاديمية تواكب تطورات سوق العمل من علوم إدارية 


وقال  رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية أنه تم طرح برامج جديدة بالأكاديمية تواكب تطورات سوق العمل من علوم إدارية ولغات وترجمة وعلوم حاسب وعلوم بيانات وأمن سيبرانى وذكاء اصطناعي وهى مجالات هامه جدًا فى سوق العمل، وسوف تبدأ الدراسة فى تلك البرامج الجديدة اعتبارًا من العام الجامعى القادم 2023/2024؛ مشيرًا إلى أن إضافة قسم اللغة الروسية بكلية اللغات والترجمة العام القادم يتواكب مع تزايد المشروعات الروسية فى مصر وأن هناك طلب كبير على دراسة اللغة الروسية. وفى هذا الإطار تم دعوة سيادته لحضور مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والروسية والذى سينعقد الاسبوع القادم فى رحاب جامعة الشارقة بدول الإمارات العربية المتحدة؛ لمناقشة سبل التعاون بين الأكاديمية وبعض الجامعات الروسية فى مجال التعليم والبحوث.


أشار الدكتور/ محمد صالح هاشم  نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التدريب والاستشارات وعميد كلية العلوم الإدارية  إلى طرح برنامج جديد تحت مسمى "المحاسبة والتمويل" بالكلية، وهناك أقسام هامة وفريدة بالأكاديمية مثل قسم ادارة منشآت بترولية وبنوك وتأمين وإدارة أعمال دولية.


أضاف الدكتور/ أحمد النعيمى  مدير مركز العلوم العربى للخدمات الجامعية والتدريب بدولة الإمارات أن هناك روابط تعاون طيبة مع الأكاديمية لتقديم تعليم متميز لأبناء مصر فى دولة الإمارات، والتاريخ يُعيد نفسه حيث كان هناك اتفاق مماثل مع الأكاديمية فى بداية تسعينات القرن الماضى بغرض خدمة أبناء الجالية المصرية فى دول مجلس التعاون الخليجى، وأضاف أنه سيتم الاعتماد على نظام التعليم الهجين والذى يحمى من التفكك الاسرى وهو شىء لا يقدر بثمن فالعلم وسيلة ويتطلب من الطالب أن يكون جادًا وراغبًا فى التعلم، وهذا يمكن الحصول عليه بجد وعزيمة للحصول على الشهادات المرموقة والمعتمدة محليًا وعالميًا.