الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التربية والتعليم" تطالب المدارس الخاصة والدولية بالالتزام بالمصروفات المقررة.. وتكليف المديريات بمتابعة الملف

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 10:45 ص
السبورة

طالبت وزارة التربية والتعليم، المدارس الخاصة والدولية بضرورة التزام بقيمة المصروفات الدراسية المقررة قانونًا، حيث نبهت الوزارة على جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها بعدم تحصيل أية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة عدا 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزارى (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للمدارس العربى واللغات.

طبقا للنسب المحددة للمدارس الخاصة عربى ولغات والمدارس التابعة للجمعيات التعاونية التعليمية
 


وأوضحت الوزارة، أنه وفقا للقرار الوزارى رقم 350 لسنة 2018،  وطبقا للنسب المحددة للمدارس الخاصة عربى ولغات والمدارس التابعة للجمعيات التعاونية التعليمية، فالشرائح المنظمة لنسب الزيادة عبارة عن 25% سنويًا للمدارس التى تصل مصروفات التعليم بها لأقل من 2000 جنيه، و20% سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 2000 جنيه إلى أقل من 3000 جنيه، و15% سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 3000 جنيه إلى أقل من 5000 جنيه.

المدارس التى تبدأ المصروفات التعليمية فيها من 5000 جنيه



وتابعت وزارة التربية والتعليم، المدارس التى تبدأ المصروفات التعليمية فيها من 5000 جنيه إلى أقل 10000 جنيه، تصل الزيادة فيها إلى 10% فقط، كما وصلت نسبة الزيادة إلى 7% سنويًا للمدارس التى وصلت مصروفات التعليم بها إلى 10000 فأكثر.

 الكتاب الدوري رقم 23 بتاريخ 5 يونيو 2023 بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة



وأصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتاب الدوري رقم 23 بتاريخ 5 يونيو 2023 بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وذلك فى ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل متابعة المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد الكتاب الدورى على أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية متابعة المدارس الخاصة بمختلف أنواعها للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية 420 لسنة 2014 و422 لسنة 2014، والكتب الدورية المنظمة.

وشدد الكتاب الدورى على تكليف المديريات بتشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية والحوكمة (التوجيه المالي والإداري)، للتأكد من إعلان المصروفات الدراسية، وفقا للتدرج القانوني المقرر، ومراعاة تنفيذ ذلك بدقة.

 

وفي سياق أخر أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على صرف حافز إثابة للمشاركين بامتحانات الدبلومات الفنية 2023، كالتالى:

 

التعليم تعلن مفاجأة سارة للمشاركين فى امتحانات الدبلومات الفنية

 

الموجه المالي والإداري المكلف بمتابعة 5 لجان سير طبقًا لخطاب التكليف الصادر لـه مـن السلطة المختصة بعدد أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بيومين بدون منح.

 

التعليم تعلن مفاجأة سارة للمشاركين فى امتحانات الدبلومات الفنية

 

إثابة أعضاء لجنة التوجيه المالي والإداري بالمديرية برئاسة المسئول عن توجيه المالي والإداري، مكافاة بواقع اليوم بيومين بدون منح طبقًا لأيام العمل الفعلية بناء على التكليف الصادر من السلطة المختصة بالمديرية.