الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: نستعد لإجراء امتحانات الثانوية العامة منذ بداية العام الدراسى

الجمعة 09/يونيو/2023 - 08:26 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة منذ بداية العام الدراسي، وعقد الوزير رضا حجازي مؤتمر صحفي في وقت سابق، لإيضاح كافة الأمور الخاصة بالامتحانات.



أضاف  المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في مداخلة إعلامية، أن وزارة التربية والتعليم طرحت في مارس الماضي نماذج استرشادية للامتحانات لمساعدة الطلاب على التعرف على امتحانات الشهادة الثانوية، مشيرا إلى وضع الامتحانات في صورة "85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية".

 

المتحدث باسم التربية والتعليم: "طرحنا فيديو توضيحي بكيفية ملء بيانات الطالب



وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "طرحنا فيديو توضيحي منذ 15 يوم متعلق بكيفية ملء بيانات الطالب في ورقتي الإجابة سواء كان بابل شيت أو مقالية، ونريد طمأنة أولياء الأمور بأن الامتحانات هذا العام ستشهد توفير كافة سبل الراحل لأبنائنا الطلاب، وهناك مراجعة صيانة شاملة لكافة اللجان على مستوى الجمهورية، وعلى أولياء الأمور التعاون مع الملاحظين خلال الامتحانات، حيث تم منع أي أجهزة إلكترونية ويمنع كذلك الهواتف المحمولة على المراقبين والملاحظين".

وأكمل المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،: "هناك كاميرا مراقبة في كافة اللجان على مستوى الجمهورية، وهناك كشف إلكتروني عن طريق "عصا إلكترونية" قبل دخول اللجان، وهناك حرمان من الامتحانات حال وجود مخالفات من قبل طلاب الثانوية العامة.
 

وفي سياق أخر  شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع محاضرة بعنوان "التحول الرقمي في التعليم" ألقاها الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وذلك بديوان عام الوزارة عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وزير التربية والتعليم  ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهدان محاضرة للدكتور طلال أبو غزالة  

 

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور رضا حجازي باللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور طلال أبو غزالة، مثنيًا على مجالات التعاون المشتركة في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

وزير التربية والتعليم  ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهدان محاضرة للدكتور طلال أبو غزالة  

 

 

وأوضح الوزير أن اللقاء اليوم يستهدف مناقشة الرؤية الدولية المستقبلية للتحول الرقمى فى التعليم والذكاء الاصطناعى فى العالم، وليس فى مصر فقط، مشيرًا إلى أهمية حضور قيادات التعليم بمصر، والمعنيين بشئون التعليم للاستماع إلى هذه المحاضرة الهامة، للمضى قدمًا فى المسار الصحيح لتطوير العملية التعليمية فى مصر.

وزير التربية والتعليم  ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهدان محاضرة للدكتور طلال أبو غزالة  

 



وأكد الدكتور رضا حجازي أنه فى ظل التحول الرقمى والذكاء الاصطناعي تغير شكل التعليم فى العالم، وتغيرت شكل ومواصفات وظائف المستقبل، وعليه فإن وزارة التربية والتعليم المصرية تبذل جهودا كبيرة لتطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد ودمج التحول الرقمي في التعليم بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة.