الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

5 طرق لاجتياز امتحانات شهادة الثانوية بتفوق

السبت 10/يونيو/2023 - 11:26 م
السبورة

قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن هناك أكثر من طريقة تجعل الطالب يصل إلى مراتب أوائل الثانوية العامة من خلال اتباع 5 طرق، وأهمها عدم النظر إلى الثانوية العامة بنظرة تضخمية حتى لا يتأثر الطالب برهاب الامتحانات.

 
وأضاف  الدكتور وليد هندي، في تصريحات صحفية، أن الثقة بالنفس وعدم النظر إلى ما يفعله الآخرين أسرع طرق للنجاح والتفوق، لأن المقارنات بين الأخرين تؤدي إلى اهتزاز نفسي وخوف من تأدية الامتحان بشكل سليم، مشيرًا إلى توفير مناخ جيد للمذاكرة مع الابتعاد عن الأشياء التي تشتت الانتباه خلال ساعات الدراسة.

 
وتابع  الدكتور وليد هندي، أن طالب الثانوية العامة يمكنه الترفيه مثل باقي الأشخاص لذلك من الممكن استخدام التليفزيون الالكترونيات كمعززات له بعد ساعات طويلة من الدراسة، مشيرًا إلى توفير أماكن دراسة جيدة التهوية مع طرق مريحة في الجلوس.

 
وأشار  الدكتور وليد هندي، إلى أن التغذية المناسبة والصحية أمر هام للغاية في تعزيز الذاكر والتركيز والانتباه أثناء اداء الامتحانات، مؤكدا أن الابتعاد عن الأشخاص الامحبطة أمر ضروري ولا بد منه لأن تلك الأقران تسبب خوف وتشتت الانتباه.

 

ولفت استشاري الصحة النفسية، إلى المداومة على حل الاسئلة لكل مادة لأنها قد تأتي في الامتحانات أو ما يشبها مع استخدام العقل وتحديد مواعيد للمذاكرة، مشيرًا إلى اتباع حل جيد عندما يشعر طالب الثانوية العامة بالخوف والتوتر وهو التحدث أو القراءة عن أوائل الثانوية العامة واتباع ما كانوا يفعلوا سابقًا.

 

وفي سياق أخر أعلن حمدى مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا عن فتح باب التظلمات أمام طلاب الشهادة الإعدادية بداية من الغد الأحد  وتستمر لمدة 15 يوما وحددت المديرية أماكن وخطوات تقديم التظلمات.

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا


 
وحددت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا الإجراءات والخطوات  للتقدم بتظلم على نتيجة امتحانات الشهاده الاعداديه للفصل الدراسي الثاني 2023 والتي تضمنت التالي: 

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا


1- حضور ولي الأمر ومعه


2-صورة بطاقة الرقم القومي ( ولى الأمر )


3- إستمارة طلب التظلم  (متوفرة باللجنة) بالقطاعات الثلاثة مجانًا 

 


3-دفع قيمة التظلم في المادة المراد التظلم فيها وهو ٣٥ جنيه للمادة الواحدة علما بأن الجبر مادة والهندسة مادة


4- يتم الدفع واعتماد الطلبات بالإدارة التعليمية


5-بالنسبة للقطاع الشمالي إدارات (مغاغه - العدوه - بني مزار ) في إدارة بني مزار

 


 6- بالنسبة للقطاع الجنوبي إدارات( أبو قرقاص - ملوي - دير مواس) في إدارة ملوي.


7- اما بالنسبة للقطاع المركزي إدارات( مطاي -سمالوط -المنيا) في مديرية التعليم والتعليم بعد الساعة الثانية بعد الظهر. 


8- تم تحديد يوم وموعد الإطلاع علي صورة ورقة الاجابة بعد تسليم الطلبات للجنه معتمد ومختوم.