الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السيسي يوجه بتشكيل لجنة برئاسة مدبولى لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بالسيدة نفيسة والإمام الشافعى

الإثنين 12/يونيو/2023 - 09:22 م
السيسى
السيسى

 صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه انطلاقًا من حرص مصر على تقدير رموزها التاريخية وتراثها العريق على النحو اللائق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير.

 

 على أن تقوم اللجنة بدراسة البدائل المتاحة والتوصل لرؤية متكاملة وتوصيات يتم الإعلان عنها للرأي العام قبل يوم الأول من يوليو 2023.
 

 

 

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفى إطار المبادرة الرئاسية لتبنى المواهب، والتي كانت قد أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب، أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في بيان مشترك بينهم عن تبنيهم الطالبة المتفوقة "منة الله عماد" والتي حصلت على المركز الأول على المرحلة الإعدادية وذلك على مستوى محافظة كفر الشيخ.

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة تعلنان تبنى الطالبة الأولى على إعدادية كفر الشيخ



وتتكفل كلًا من الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للطالبة المتفوقة في كافة مراحلها التعليمية القادمة حتى تخرجها من الجامعة.

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة تعلنان تبنى الطالبة الأولى على إعدادية كفر الشيخ



يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي بتبني الطالبة تعليميًا نظرًا لظروفها الأسرية الصعبة، ودعمًا لتفوقها العلمى.

تنفيذا لتوجيهات السيسى.. الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة تعلنان تبنى الطالبة الأولى على إعدادية كفر الشيخ

 

وفي سياق أخر أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي أن الوزارة لديها العديد من النماذج التعليمية الناجحة، مشيرا على سبيل المثال إلى مدارس النيل وهى شهادة مصرية دولية معترف بها، من كامبردج، مؤكدا أن الوزارة تستهدف تشجيع الاستثمار والتوسع في هذا النموذج من المدارس الذى شهد طفرة كبيرة وتميز لخريجيه.

تنفيذا لتوجيهات السيسى.. الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة تعلنان تبنى الطالبة الأولى على إعدادية كفر الشيخ



كما استعرض وزير التربية والتعليم نموذج مدارس المتفوقين للعلوم والرياضيات (STEM )، مشيرا إلى أنها احدى المدارس التى يحصل العديد من طلابها على منح فى جميع دول العالم، ويلتحق بها الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية بعد خضوعهم للعديد من الاختبارات.

 وزير التربية والتعليم : سيتم إضافة اختبارات لإدخال الجانب الفنى

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إضافة اختبارات لإدخال الجانب الفنى، كما أوضح أن الوزارة تستهدف إتاحة هذا النموذج التعليمي للدول الأشقاء سواء داخل مصر أو خارجها.
 

من جانبها أشادت داليا الحزاوي،مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر والخبيرة الأسرية بمشروع إنشاء المجلس الوطني الاعلي للتعليم والتدريب لاعتباره خطوة هامة في سبيل إصلاح التعليم.