الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأثنين المقبل... الجامعة البريطانية في مصر تنظم فعاليات اليوم المفتوح للتعريف بكلياتها

الخميس 15/يونيو/2023 - 07:48 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

تنظم الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية، فعاليات اليوم المفتوح "EVENING EXPLORATION OPEN DAY"، يوم الأثنين المقبل الموافق 19 يونيو الجاري، في تمام الساعة 6 مساءً، لطلاب الشهادات العربية والأجنبية وطلاب الثانوية العامة، وذلك بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الجامعة البريطانية في النسختين السابقتين لليوم المفتوح العام الماضي، بهدف تعريف الطلاب على كليات الجامعة البريطانية وأقسامها وتخصصاتها المختلفة، بالإضافة إلى المنح التي تقدمها الجامعة وطرق التقديم للالتحاق بالجامعة.

وأوضحت الجامعة البريطانية أنه على الراغبين في  حضور فعاليات اليوم المفتوح من الطلاب أو أولياء الأمور، يجب التسجيل من خلال الموقع الرسمي في الجامعة البريطانية في مصر، أو عن طريق الرابط المخصص للتسجيل 
https://share-eu1.hsforms.com/1_2n7CYgvSpyFe_DCUWKCrQfmm8b
، والتعرف على شبكة وسائل الانتقال التي توفرها الجامعة للراغبين في الحضور وتحديد نقطة الالتقاء لسهولة الوصول إلى الجامعة، كما يمكن للطلاب الراغبين سداد الرسوم الإدارية اللازمة للتقديم، على مدار فاعليات اليوم.

عرض أبرز البرامج في الجامعة البريطانية

 

وتتضمن فعاليات اليوم المفتوح، عرض أبرز البرامج في الجامعة البريطانية، وتنظيم جولة تعريفية بمباني الجامعة ومعاملها المتعددة، بالإضافة إلى بعض الفقرات الترفيهية والتقاط الصور التذكارية، فضلًا عن التعريف بكليات الجامعة والتي يبلغ عددهم 11 كلية، وهم كليات الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب وجراحة الفم والأسنان، التمريض، القانون، الإعلام والاتصال، الفنون والتصميم، الصيدلة، نظم المعلومات وعلوم الحاسب، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، الآداب والإنسانيات.

 

وفي سياق أخر أعلنت مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة لفرع جامعة كوفنتري البريطانية، صدور حزمة قرارات من المجلس الأعلى للجامعات بشأن معادلة شهادات التخرج من فرع جامعة كوفنتري فى  مصر.

 

معادلة برنامج علم النفس بدرجة الليسانس فى الآداب 

 

وجاءت القرارات كما يلي، القرار رقم 202 بتاريخ 25/7/2021 لمعادلة برنامج علم النفس بدرجة الليسانس فى الآداب (علم النفس) التى تمنحها الجامعات المصرية، وقرار رقم 106 بتاريخ 8/5/ 2022 لمعادلة برنامج الإعلام الرقمي بدرجة البكالوريوس في الإعلام التى تمنحها الجامعات المصرية.


كذلك قرار رقم 326 بتاريخ 4/10/ 2021 لمعادلة درجة البكالوريوس التى في علوم الحاسب والحوسبة والقرصنة والأمن السيبراني بدرجة البكالوريوس فى الحاسبات والمعلومات التي تمنحها الجامعات المصرية، وقرار رقم 189 بتاريخ 6/7/2021 لمعادلة درجة البكالوريوس فى برامج الأعمال والتسويق والمحاسبة والتمويل وإدارة الأعمال وإدارة الأعمال والموارد البشرية بدرجة بكالوريوس التجارة التي تمنحها الجامعات المصرية.