الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

«المالية» تعلن عن المواعيد الجديدة لصرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر

الأحد 25/يونيو/2023 - 04:56 م
المرتبات
المرتبات

أصدرت وزارة المالية، إعلانا بشأن المواعيد الخاصة بصرف مرتبات أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر المقبلة، وذلك للعاملين في جميع الوزارات والهيئات والجهات التابعةالحكومية، وشددت وزارة المالية على أنه سوف يتم صرف متأخرات مستحقات العاملين لمدة ٣ أيام من كل شهر.

المالية:  صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو بدءًا من ٢٣ يوليو 

 

وأوضح طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سوف يتم صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو بدءًا من ٢٣ يوليو، والمتأخرات أيام ٩، ١٠، ١١ من الشهر نفسه، وصرف مرتبات شهر أغسطس بدءًا من ٢٤ أغسطس، والمتأخرات أيام ٧، ٩، ١٠ من الشهر نفسه، ومرتبات شهر سبتمبر بدءًا من ٢١ سبتمبر، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

المالية:  صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو بدءًا من ٢٣ يوليو 

 

 

أهاب طارق بسيوني بالعاملين في الجهات الإدارية في وزارة المالية  عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية. 

المالية:  صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو بدءًا من ٢٣ يوليو 

 

 

وفي سياق أخر أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من ١٠ خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التصحيح الالكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، مضيفا أنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الاجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

وأكدت اللجنة الفنية لمراجعة الامتحان، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة الذى عقد اليوم الأحد، 25-6-2023، مطابق للمواصفات ويقيس مستويات الطلاب  الحقيقية.


وأضافت اللجنة، أنه سوف تم عمل مراجعة دقيقة لنموذج الاجابة، باستخدام معامل قياس الصعوبة عند التصحيح، وسوف يتم تحديد حقيقة الشكوي، وكيفية علاج الأثر السلبي إذا وجد !!

 

وزير التربية والتعليم يشدد على مراقبى اللجان الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب


في إطار زيارته المفاجئة لمحافظة السويس لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، لجنة مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة جنوب السويس التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادتى الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.