الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

نتيجة فحص اجابات كيمياء بعد العيد.. والوزير يحسم مصير درجات الأسئلة الصعبة

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 09:55 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن اللجنة التي تم تشكيلها بقرار صادر عن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي والتي تتكون من ١٠ خبراء متخصصين  في القيام بأعمال تصحيح امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة من الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة  بعن أن تلقت وزارة التربية والتعليم العديد من الشكاوي المتعلقة بجود صعوبة في أسئلة الاختبار الذي خاضه الطلاب يوم الاحد 25 يونيو الماضي.

 نتيجة فحص اجابات كيمياء بعد العيد

 


وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أنه من المقرر أن تعلت وزارة التربية والتعليم النتيجة الخاصة بمراجعة الوزارة لاجابات الطلاب عقب انتهاء عيد الأضحي المبارك، ومن المقرر أن تراجع اللجنة صياغة أسئلة الامتحان إلي جانب نموذج الإجابة الخاص به ومن المقرر أن يتم رفع ال تقرير الخاص بها إلي وزير التربية والتعليم بشكل مباشر.

 

وكان وزير التربية والتعليم  قد أكد على انحياز الوزارة إلي مصلحة الطلاب، مشددا على أنه في حالة وجود سؤال  معامل صعوبته أكثر من المحدد له طبقا لمعامل التصحيح الالكتروني الذي يقوم بتحديد درجة الصعوبة لكل سؤال، فإن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم باتخاذ الاجراء المناسب الذي يحافظ على صالح  الطلاب ويرسخ لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

وفي إطار متابعة مؤشرات النجاح في الثانوية العامة واصلت كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح في مادة اللغة العربية التي خاضها 728 ألف طالب وطالبة علي مشتوي الجمهورية وذلك بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات حيث تاجاوزت نسبة النجاح في العديد من القطاعات 90%.

 

كما  استمرت أعمل التصحيح في كنترولات الثانوية العامة بمواد اللغة الأجنبية الثانية التي تشمل مواد الفرنسية والألمانية والايطالية والأسبانية.

 

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن إجازة عيد الأضحى المبارك الخاصة بطلاب الثانوية العامة والملاحظين ورؤساء اللجان سوف تستمر وذلك حتى 1 يوليو المقبل.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن الملاحظين المنتدبين لأماكن بعيدة عن محل إقامتهم عادوا إلى منازلهم وذلك من أجل قضاء إجازة العيد مع ذويهم.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه يتم استئناف الامتحانات يوم الأحد 2 يوليو المقبل بالفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.