الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يطمئن على مستوى امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية ووضوح الأسئلة

الأحد 02/يوليو/2023 - 12:05 م
السبورة

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة مطروح بالإضافة لعدد من استراحات المعلمين.

ورافق وزير التربية والتعليمخلال الزيارة التفقدية عمرو شحاته مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

كما تفقد وزير التربية والتعليم، سير امتحان الثانوية العامة في محافظة مطروح، بلجنة مدرسة الشهيد محمد نجا سعد الثانوية بنات التابعة لإدارة مرسى مطروح التعليمية؛ وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادتى الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

وزير التربية والتعليم يطمئن على مستوى امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية ووضوح الأسئلة



وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة القيام بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، مع استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وتابع وزير التربية والتعليم على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.

واطمأن وزير التربية والتعليم على توزيع كتيب المفاهيم على الطالبات وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

كما تأكد وزير التربية والتعليممن قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

كما تفقد وزير التربية والتعليم حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات التى أقرتها وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

 

وفي ذات السياق قامت عدد من صفحات الغش الإلكترونى بتصوير ونشر أسئلة امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة ونشرها على صفحات الغش بعد بدء لجنة الامتحان.

 

بينما أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أنها تقوم بتتبع الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها والتحقق منها، مشددة على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة إذا ثبت أنها أسئلة الامتحان الاصلى.

بدأ طلاب الثانوية العامة قبل قليل أداء امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، حيث بدأت لجنة الامتحان من التاسعة وحتى الثانية عشرة صباحًا.