الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان الفيزياء والتاريخ

الأحد 02/يوليو/2023 - 02:04 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

وجه عدد من طلاب الثانوية العامة رسالة إلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن امتحان الفيزياء والتاريخ 

و أكد طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء امتاز بالسهولة، موضحين أن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط باستثناء عدد من الجزئيات الصعبة فى مستوى الطالب المتفوق وتميز مستويات الطلاب.

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم

 

وشدد طلاب الثانوية العامة علي أن الأسئلة كانت تحتاج لوقت اضافى، مؤكدين أن سهولة الفيزياء عوضت نسبيا صعوبة امتحان الكيمياء 

فيما اختلفت أراء طلاب الثانوية العامة بشأن  مستوى امتحان التاريخ، حيث أكد طلاب أن الأسئلة سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط بستثناء عدد من الأسئلة التي كانت تحتاج لتفكير ووقت إضافى.

 

بينما قال عدد أخر من طلاب الثانوية العامة أن الأسئلة صعبة وأكثر من 50% من جزئيات الامتحان تحتاج للتركيز بشكل كبير.

ونشرت “السبورة” تقرير غرفة العمليات وزارة التربية والتعليم” بشأن امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ والذي تضمن التالي:

 

وقالت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، قد أدوا  صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الفيزياء للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 475095) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد (259566) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الفلسفة (فترة أولى)، ومادة المنطق (فترة ثانية).

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.


ووجه الوزير خلال لقائه بمديرى المديريات، بمنح السادة العاملين اليوم بلجان سير الامتحان يوم مكافأة زيادة على عدد الأيام المحددة لهذا اليوم، وذلك نظرا لأن اليوم الأحد الموافق 2/7/2023 يعتبر يوم إجازة رسمية.