الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالفيديو.. حقائق ووقائع جديدة فى واقعة عبدالوهاب الجندى أحد واضعى امتحان الفيزياء مع الطلاب فى درس خصوصى

الإثنين 03/يوليو/2023 - 11:52 م
السبورة

 

نشرت صفحة موقع “السبورة” علي “فيسبوك” حقائق ووقائع جديدة فى واقعة عبدالوهاب الجندى أحد واضعى امتحان الفيزياء  مع الطلاب فى  درس خصوصى والتي يكشفها المستشار عمرو عبدالسلام.

امتحان الفيزياء

 

وفي سياق أخر قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم  بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  وجه بتشكيل لجنة بشكل عاجل للتحقيق في الإدعاءات التي تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من قبل أحد الأشخاص حول قيام أحد اعضاء اللجنة التي قامت بوضع امتحان الدور الأول للثانوية العامة في مادة الفيزياء بإعطاء دروس خصوصية لعدد من الطلاب قبل الامتحان وتسريب أجزاء من الامتحان.

  التعليم تحقق في  قيام أحد اعضاء اللجنة التي قامت بوضع امتحان الفيزياء للثانوية العامة بإعطاء دروس خصوصية

 

وقد أسفرت نتائج تحقيقات اللجنة التي شكلتها وزارة  التربية والتعليم عن عدم مطابقة ما تم تداوله من فيديوهات مع أسئلة الامتحان على النحو التالي:

امتحان الفيزياء

 

اولا: الفيديو الاول المتداول تناول شرح لتكوين الهولوجرام مع وضع بعض الرموز على الاشعة مثل X وY، كما أن الرسم الموجود بالفيديو يختلف عن الرسم الموجود فى الامتحان، كما أن المسميات فى ورقة الامتحان تختلف عن ما تضمنته الفيديو.

امتحان الفيزياء

 

 

كما أن السؤال المتداول بالفيديو يشبه الاسئلة التي تتضمنها الكتب الخارجية.

امتحان الفيزياء

 

 

ثانيا: الفيديو الثاني المتداول تناول شرح سؤال لتحويل الجلفانومتر إلى فولتميتر لنفس فكرة امتحان الفيزياء دور العام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

امتحان الفيزياء

 

 

كما أن الرسم الموجود بالفيديو يختلف عن الموجود في الامتحان فى الارقام، حيث كانت شدة التيار المار في الدائرة في الفيديو 2mA بينما في الامتحان كان مكتوب على الرسم 0.01A، كما أن أرقام فروق الجهد فى الفيديو تختلف عن الأرقام المعطاة في المسألة وهذا السؤال المتداول بالفيديو يشبه اسئلة من امتحانات سابقة موجودة بالكتب الخارجية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة  التربية والتعليم أن الشخص محل الادعاء يخضع حاليا للتحقيق من قبل الوزارة وكافة الجهات المعنية ذات الصلة، نظرا لقيامه باعطاء دروس خصوصية لمجموعة من الطلاب بما يتنافى مع موانع مشاركته في لجنة وضع الامتحان.