الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل لـ "مجلس الوزراء " بشأن عدد من السلع

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 10:44 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أصدر المركز الإعلامي التابع لـ مجلس الوزراء بيانا أكد فيه المركز إنه فى ضوء ما تم تداوله من منشور تعليمات منسوب لرئيس مصلحة الجمارك على مواقع التواصل الاجتماعي بحظر استيراد عدد من السلع لمدة ٣ أشهر،تواصل المركز مع  وزارة المالية.

بيان عاجل لـ "مجلس الوزراء " بشأن  عدد من السلع

 

ونفت وزارة المالية تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لمنشور التعليمات المنسوب لرئيس مصلحة الجمارك بحظر استيراد عدد من السلع لمدة 3 أشهر، وأنه لا صحة للمنشور المتداول، المنسوب كذبًا للجريدة الرسمية التي لا تنشر أي «منشور تعليمات».

بيان عاجل لـ "مجلس الوزراء " بشأن  عدد من السلع



كما أكدت وزارة التجارة والصناعة عدم صدور أية قرارات جديدة بحظر الاستيراد، وأهابت الوزارتان بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

بيان عاجل لـ "مجلس الوزراء " بشأن  عدد من السلع

 

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه لديه رؤية جديدة تخص الثانوية العامة، والتي من المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة، لتكون هذه المرحلة أكثر يسرا وسهولة على الطلاب، ومنها عودة نظام "التحسين" وذلك من خلال إتاحة أكثر من فرصة للطالب، حيث يعتبر نظام الفرصة الواحدة بمثابة كابوس وفكرة مرعبة لطلاب الثانوية العامة.

بيان عاجل لـ "مجلس الوزراء " بشأن  عدد من السلع

 



وأضاف وزير التربية والتعليم،أنه سيكون هناك رؤية قوية للثانوية العامة، بنظام الإسراع التعليمي، حيث يساعد ذلك على حصول الطالب على الثانوية العامة في عامين أو ثلاث أعوام.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم،، خلال تصريحاته على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، لإعلان نتائج الدبلومات الفنية 2023، بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرا إلى أنه شعر بحالة من الانبهار الشديد أثناء زيارته لتلك المدارس، من قدرات الطلاب المصريين الدارسين بها، إذ يتقدم الطالب ويصبح أفضل عندما تتاح له الفرص، لذلك سوف يولي اهتماما كبيرا الفترة المقبلة بالثانوية العامة بإتاحة نظام محاولات للطلاب، ليستكمل خطته في تطوير وتحسين المرحلة الثانوية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن تعديل نموذج إجابة امتحان مادة الكيمياء، والتى أدى فيها طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحانات آخر العام قبل إجازة عيد الفطر المبارك……….. التعليم.  نموذج إجابة الكيمياء. النتائج مبشرة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الكيمياء. امتحان الكيمياء. الثانوية العامة.

 

لا تعديل فى نموذج إجابة مادة الكيمياء

وأكدت جريدة الجمهورية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الموافق 4-7-2023، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه لا تعديل فى نموذج إجابة مادة الكيمياء، والتى شكا منها الطلاب والطالبات عقب انتهاء امتحان آخر العام يوم الاحد قبل الماضي.……….. التعليم.  نموذج إجابة الكيمياء. النتائج مبشرة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. الكيمياء. امتحان الكيمياء. الثانوية العامة.