الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم دمياط يكرم مريم الشلتاوى ابنة دمياط الحاصلة علة المركز الثانى على الجمهورية فى دبلوم الخط العربى

السبت 08/يوليو/2023 - 03:27 م
مريم الشلتاوى
مريم الشلتاوى

قال وكيل تعليم دمياط، المهندس على عبد الرؤوف، أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى  قد قام باعتمد نتيجة دبلوم التخصص فى الخط العربى والتذهيب لهذا العام.

 

وأوضح "وكيل تعليم دمياط " أن الطالبة مريم رشاد بركات الشلتاوى حصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى إنجاز كبير وغير مسبوق بتبوء أحد أبناء تعليم دميـاط مقعدًا متقدمًا ضمن العشرة الأوائل فى دبلوم الخط والتذهيب.

 

وأهدى "وكيل تعليم دمياط" هذا الانجاز إلى الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، تقديرا لدعمها المتواصل والمؤثر وحرصها الدائم على تذليل كافة العقبات التى تواجه المنظومة التعليمية.

وكيل تعليم دمياط يقدم التهنئة إلى الطالبة المتفوقة

 

وقدم "وكيل تعليم دمياط" التهنئة إلى الطالبة المتفوقة معبرا عن شكره لمسئولى مدرسة الدكتور على مشرفة للخط العربى، تقديرا لتحقيق هذا الإنجاز على مستوى الجمهورية وعرفانا بالمجهود المبذول والعطاء المثمر على مدار العام الدراسى مؤكدا أنه سيتم تكريم ثانى الجمهورية تشجيعًا للنماذج المتميزة التى تدفع اسم المحافظة والتعليم فى المقدمة.

 

وفي سياق أخر أكد الدكتور إيهاب رأفت عبد الفتاح أستاذ ورئيس وحدة جراحة المسالك البولية للأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق والدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات، والدكتور لطفى بندارى، أستاذ ورئيس قسم المسالك البولية بجامعة الزقازيق بضرورة تقديم الخدمة الطبية اللائقة لجميع أهالينا المترددين على القسم.. فقد تمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة نادرة لطفل يبلغ من العمر حوالي 18 شهرًا تم استئصال ورم سرطاني يبلغ وزنه حوالي كيلو ونصف.

إنقاذ رضيعًا من ورم سرطاني خطير في جامعة الزقازيق

 

وأضاف أستاذ ورئيس وحدة جراحة المسالك البولية للأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق أن البداية كانت باستقبال طفل يعاني من إعياء نتيجة سقوطه أرضًا وتم تشخيص الحالة مبدئيًا على أنها تجمع دموى بالبطن يستوجب إجراء جراحة عاجلة.

إنقاذ رضيعًا من ورم سرطاني خطير في جامعة الزقازيق

 

وبالفعل تم تشكيل فريق من أطباء جراحة المسالك البولية برئاسته وضم كلًا من الدكتور محمد صلاح والدكتور محمد عبد العليم، والدكتور محمد سويلم، الأساتذة بقسم جراحة المسالك البولية.

إنقاذ رضيعًا من ورم سرطاني خطير في جامعة الزقازيق

 

 

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في دعم الكوادر والخبرات المُتميزة في مختلف المجالات، وخاصة التي تسهم في حل المشكلات المجتمعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالدولة (رؤية مصر 2030).