الإثنين 25 سبتمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

أول تعليق لـ"التربية والتعليم" بشأن ما نشر عن واقعة خطف مراقب ثانوية عامة في السويس

السبت 08/يوليو/2023 - 04:02 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تداولت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  خبر تضمن إصدار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توجيهات بفتح تحقيقا في واقعة خطف مراقب ثانوية عامة من أمام احدى لجان امتحانات الثانوية العامة  بمحافظة السويس.

أول تعليق لـ"التربية والتعليم"  بشأن ما نشر عن واقعة خطف مراقب ثانوية عامة في السويس

من جانبه صرح مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم عدم صحة ما تم تداوله بشـأن واقعة خطف مراقب ثانوية عامة من امام احدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بمحافظة السويس.

أول تعليق لـ"التربية والتعليم"  بشأن ما نشر عن واقعة خطف مراقب ثانوية عامة في السويس

وطالب المصدر الرأي العام بضرورة عدم الانسياق وراء مثل تلك الاخبار الكاذبة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلي أن البعض يتعمد القيام بنشر اخبار كاذبة عن امتحانات الثانوية العامة 2023 على فيس بوك لإثارة الجدل

أول تعليق لـ"التربية والتعليم"  بشأن ما نشر عن واقعة خطف مراقب ثانوية عامة في السويس

 

وفي سياق أخر كشف الدكتور رضا حجازى  وزير التربية والتعليم عن مفاجأة غير متوقعة عن امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة ويعلن عن تغيير نظام الثانوية العامة.

 

،أعلن وزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازى  نتائج تصحيح امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، مؤكدا أن هناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية بالمادة وتم الانتهاء من تصحيح 50% من المادة، مشددا على أن من حصل على 95% فى المادة فأكثر،  قرابة 5 آلاف طالب وطالبة وسوف يتم الانتهاء من تصحيح جميع كراسات المادة السبت المقبل. 


وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، أن ما أثير حول امتحان مادة الفيزياء غير صحيح وكلها أمور غير دقيقة، موضحا أن دور وزارة التربية والتعليم أن النتيجة تفرز مستويات الطلاب واستمرار التعلم المستمر.

 

.أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه لديه رؤية جديدة تخص الثانوية العامة، والتي من المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة، لتكون هذه المرحلة أكثر يسرا وسهولة على الطلاب، ومنها عودة نظام "التحسين" وذلك من خلال إتاحة أكثر من فرصة للطالب، حيث يعتبر نظام الفرصة الواحدة بمثابة كابوس وفكرة مرعبة لطلاب الثانوية العامة.