الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالفيديو.. مفاجآت جديدة عن امتحانات الثانوية العامة وغير متوقعة عن الكيمياء والفيزياء وباقى الامتحانات

السبت 08/يوليو/2023 - 11:38 م
السبورة

 

نشرت الصفحة الرسمية لموقع “السبورة” علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو جديد بشان  مفاجآت جديدة عن امتحانات الثانوية العامة وغير متوقعة عن الكيمياء والفيزياء وباقى الامتحانات.

وفي ذات السياق قالت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم إنه تم الانتهاء من اعمال تصحيح مادة الكيمياء للثانوية العامة حيث جاءت النتائج مبشرة وحصول طلاب الثانوية العامة على درجات مرتفعة وذلك رغم وجوج شكوى من الطلاب وأولياء الأمور  بخصوص صعبوة الامتحان.

مفاجآت الكيمياء  

 

حيث حصل 2٠٠٠ طالب  وطالبة على الدرجة النهائية فى الامتحان بعد الانتهاء من التصحيح في مادة الكيمياء، وان ما يقرب من طالبين فى كل لجنة حصلا على الدرجة النهائية فى جميع اللجان والتى يبلغ عددها 2098 على مستوى الجمهورية  ،و هذا يؤكد ان الذين حصلوا على الدرجة النهائية نسبتهم ٢.٢ ٪ من إجمالى الطلاب الذى يبلغ عددهم 450 طالب وطالبة  

مفاجآت الكيمياء  

 

 

وكشفت نتائج تصحيح مادة الكيمياء بعد الانتهاء الكامل السبت الماضى من عمليات التصحيح والتقدير أن النتائج مبشرة جدا ومطمئنة وهذا له دلالات واضحة وكبيرة على سير الامتحانات بشكل طبيعى فى الكيمياء وغيرها

مفاجآت الكيمياء  

 

 

فيما جاءت المؤشرات الأولية للنجاح فى  مادة الفيزياء مرتفعه بعد بدء التصحيح الخميس الماضى والذى من المتوقع أن يتنهى خلال يوم الاربعاء أو الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن جريدة الجمهورية قد أنفردت بنشر المؤشرات الخاصة بنتيجة امتحانات الثانوية العامة 

 

 

وفي سياق أخر تداولت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  خبر تضمن إصدار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توجيهات بفتح تحقيقا في واقعة خطف مراقب ثانوية عامة من أمام احدى لجان امتحانات الثانوية العامة  بمحافظة السويس.

 

من جانبه صرح مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم عدم صحة ما تم تداوله بشـأن واقعة خطف مراقب ثانوية عامة من امام احدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بمحافظة السويس.

 

وطالب المصدر الرأي العام بضرورة عدم الانسياق وراء مثل تلك الاخبار الكاذبة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلي أن البعض يتعمد القيام بنشر اخبار كاذبة عن امتحانات الثانوية العامة 2023 على فيس بوك لإثارة الجدل