رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: تصحيح أوراق أى طالب يصرح بقيامه بالغش فى لجنة خاصة

الأحد 09/يوليو/2023 - 08:37 م
رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن أى طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق إجابته فى لجنة خاصة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة لديها كافة أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية والتعليم إلي محافظة سوهاج وقيامه بتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

 

وفي سياق أخر حالة من الحب والفرح سادت أجواء استقبال أولياء أمور دار السلام وأخميم بسوهاج خلال استقبالهم للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال ويارته لمحافظة سوهاج باعتباره أول وزير تربية وتعليم يزورمدينة دار السلام في سوهاج.

 

زيارة وزير التربية والتعليم تفوقت علي حفلات عمرو دياب

 

من جانبه وصف محمد علي أحد أولياء الأمور خلال حديثه مع “السبورة” أن استقبال الأهالي لزيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كانت أكثر من حضور حفلات المطرب عمرو دياب واصفا الزيارة بالتاريخية.

مش مصدقة أني شوفت الوزير بعيني

 

من جانبها قالت أم خالد أحدي أولياء الأمور في محافظة سوهاج أنها لم تصدق رؤية الدكتور رضا حجازي علي الطبيعة مشيرة إلي أن تواضع الوزير وحرصة علي زيارة المدارس يؤكد أننا في حقبة تعليمية مختلفة وأن التعامل بتعالي مع الاهلي قد انتهي.

 

 

أبو محمد: احنا زارنا النبي النهاردة

 

من جانبه قال أبو محمد تعليقا علي زيارة وزير التربية والتعليم لمدنية دار السلام “ احنا زارنا النبي النهاردة” مشيرا إلي أن زيارة الوزير كانت فرحة لكل الأهالي الذين شاركوا في استقبال وزير التربية والتعليم واصفا الزيارة بأنها تؤكد أن الوزير يحظي بمحبة كبيرة بين أهله في سوهاج مطالبا باقي الوزراء بالاقتضاء بوزير التربية والتعليم في زيارة المدن والمحافظات

 

وفي في إطار الصورة المتداولة لأجزاء من اسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

 

إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة بمدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل


وقد وجه الدكتور رضا حجازي فور ضبط الواقعة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة  رئيس اللجنة ويدعى "ج. خ" ومراقب أول اللجنة ويدعى "م. ح" للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.