الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أستاذ جامعي: لابد من ربط البحث العلمى بالاحتياجات الحقيقية للدولة

الأحد 09/يوليو/2023 - 11:06 م
السبورة

قال الدكتور أشرف محرم الأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس “أستاذ جامعي”، حول الهوية والعدالة الاجتماعية على رأس أولويات لجنة التعليم والبحث العلمى فى الحوار الوطنى قائلا:" إحالة الرئيس السيسى لمشروع قانون إنشاء هيئة مسئولة عن وضع سياسيات ورؤى التعليم خطوة على الطريق تعكس جدية الدولة فى التفكير فى التعليم، وأن إصلاح التعليم مهم".


أستاذ جامعي:  الهوية مرتبطة بتكافوء الفرص التعليمية

 


وأضاف أشرف محرم “أستاذ جامعي”، في تصريحات إعلامية، أن المشكلة التي قد تواجه المجتمع فى التعليم هو مشكلة الهوية، موضحا أن الهوية مرتبطة بتكافوء الفرص التعليمية، العدالة التعليمية، ومبادىء التعليم.

 

أستاذ جامعي: لدينا تحدى كبير



وتابع  أشرف محرم “أستاذ جامعي” أنه لدينا تحدى كبير، حيث أن هناك أعداد كبيرة من الطلاب تذهب يوميا للمدارس، لافتا إلى أنه لابد من ربط البحث العلمى بالاحتياجات الحقيقية للدولة، ولابد من تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفنى، وسببه عقدة الشهادة.
 

وفي سياق أخر في إطار الصورة المتداولة لأجزاء من اسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

 

إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة بمدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل


وقد وجه الدكتور رضا حجازي فور ضبط الواقعة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة  رئيس اللجنة ويدعى "ج. خ" ومراقب أول اللجنة ويدعى "م. ح" للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.

 

إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة بمدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل

 

وفى سياق مختلف، وفي إطار الفيديو الذي تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لطالب يقوم بتصوير فيديو داخل احدى لجان الامتحانات، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطالب المذكور يدعى "ي.ح" تم ضبطه أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الإنجليزية، يوم الخميس الماضي، بلجنة تابعة لإدارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية.

 

إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة بمدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل

 

وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم مع الطالب، وعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة بمدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل

 

كما تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إحالة الملاحظين باللجنة المذكورة للتحقيق بمقر ديوان عام الوزارة.